Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية حتى الأحد | رؤيا الإخباري

استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية حتى الأحد

طقس
نشر: 2016-05-07 17:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية حتى الأحد
استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية حتى الأحد

بدأت المملكة وسائر المنطقة بالتأثر مع ساعات فجر الأربعاء بكتلة هوائية رطبة ولطيفة الحرارة يتوقع أن تستمر في تأثيرها حتى مطلع الأسبوع القادم وتحديداً يوم الأحد، لتعود بعدها درجات الحرارة إلى الارتفاع.

 

وفي التفاصيل، تستمر درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، بحيث تكون العظمى قريبة من حاجز 20 مئوية مع ساعات العصر وذلك في عمان والعديد من المدن الأردنية، في حين لا تتجاوزها في الجبال، أما مع ساعات الليل المتأخرة فتسود أجواء باردة نسبةً لهذا الوقت من العام إذ تُسجّل الصغرى بحدود 10 درجات مئوية أو أقل في المدن الأردنية.

 

وتكون الأجواء نهاراً ربيعية لطيفة إلى مُعتدلة في عموم المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُختلفة، في حين تميل إلى البرودة في الجبال، وتهب رياح نشطة في الأخيرة مُعظم الأحيان ولا سيّما يومي الأربعاء والجمعة.

 

وترتفع مع ساعات صباح وظهيرة الجمعة فرص هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء من شمال ووسط البلاد، وتكون هذه الفرصة مُتاحة في أجزاء من البادية الجنوبية الشرقية كذلك الحال، وليلة الأربعاء/الخميس في حوض خليج العقبة.

 

ومن المُرجّح كذلك الحال حصول تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية ولا سيّما مع ساعات العصر نتيجة نشاط الرياح بشكل لافت والتي تعمل على إثارة الغبار والأتربة.

 

يُذكر أن برودة الأجواء ليلاً، تستوجب ارتداء ملابس شتوية أكثر دفئاً من المُعتاد، سيّما وأن درجات الحرارة الصغرى ستهبط إلى حاجز 10 درجات مئوية أو أقل في العاصمة وبقية المدن.

أخبار ذات صلة

newsletter