Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المصفاة: استيراد الديزل يتم بمرونة وحسب المواصفات الأردنية | رؤيا الإخباري

المصفاة: استيراد الديزل يتم بمرونة وحسب المواصفات الأردنية

اقتصاد
نشر: 2016-05-07 15:42 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المصفاة: استيراد الديزل يتم بمرونة وحسب المواصفات الأردنية
المصفاة: استيراد الديزل يتم بمرونة وحسب المواصفات الأردنية

كشف مصدر مسؤول في شركة مصفاة البترول الاردنية ان المصفاة قامت منذ شهر شباط الماضي، باستيراد شحنات من مادة الديزل لتغطية الفرق ما بين احتياجات المملكة وانتاج المصفاة من هذه المادة  التي تعادل 60 بالمائة من احتياجات المملكة.

واضاف المصدر ان عملية الاستيراد لشحنات الديزل تتم بشكل مرن ووفقا للمواصفة الاردنية المعتمدة لهذه المادة الحيوية، وقد تم تلبية كافة احتياجات المستهلكين دون اي نقص.

ونوه الى ان الفرق بين احتياجات السوق المحلية وانتاج المصفاة من مادة الديزل يصل إلى 40 بالمائة ، وهو ما تم تغطيته عبر الاستيراد من قبل المصفاة خلال الفترة الماضية.

وكانت الحكومة قد وقعت في شهر كانون الثاني الماضي مع الشركات التسويقية الثلاث (شركة تسويق المنتجات البترولية الاردنية المملوكة لمصفاة البترول الاردنية  والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات-المناصير وشركة توتال) مذكرة تفاهم لاستيراد ديزل من السوق العالمية وبيعها للمستهلك مباشرة .

وقال المصدر: "انه بموجب المذكرة الحكومية فإن الشركات التسويقية الثلاث سوف تغطي النقص من مادة الديزل عن طريق الاستيراد المباشر وتقاسمها بينهم بواقع الثلث لكل شركة.

وستصل اولى شحنات الديزل المستوردة حسب المواصفة الاردنية قريبا الى ميناء العقبة لصالح الشركات التسويقية الثلاث، بمعدل 48 الف طن شهريا من أصل 288 الف طن سيتم استيرادها على مدى ستة اشهر، وهي الفترة التجريبية الممنوحة لهم من قبل الحكومة.

يشار الى انه سيتم تخزين شحنات الديزل المستوردة لصالح الشركات التسويقية الثلاث ضمن السعات التخزينية لمستودعات شركة مصفاة البترول في مدينة العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter