استئناف المفاوضات اليمنية بالكويت ولا تقدم بشأن "العمالقة"

عربي دولي
نشر: 2016-05-07 10:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
استئناف المفاوضات اليمنية بالكويت ولا تقدم بشأن "العمالقة"
استئناف المفاوضات اليمنية بالكويت ولا تقدم بشأن "العمالقة"

تستأنف ظهر السبت، المفاوضات اليمنية في الكويت، بلقاء موسع بين وفدي الحكومة والمتمردين برعاية المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بينما أعلنت لجنة التواصل والتهدئة عدم وجود تقدم بشأن معسكر العمالقة شمالي صنعاء التي سيطر عليه المتمردون رغم الهدنة.

ومن المقرر أن تتضمن المحادثات في الكويت لقاءات على مستوى اللجان الثلاث،‏ التي شكلت يوم الخميس، حيث تناقش خمسة محاور رئيسية، بالإضافة إلى الآليات، التي بنيت على أساسها تلك اللجان.

إلى ذلك، أبلغت لجنة التواصل والتهدئة في اليمن المبعوث الدولي أن مهلة الـ72 ساعة المخصصة لرفع تقرير ميداني عن وضع معسكر لواء العمالقة شمالي صنعاء انتهت ولم تحقق أي تقدم.

وقد علمت سكاي نيوز عربية، نقلا عن مصادر الحكومة اليمنية، أن الأخيرة أبلغت المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ،  بأن اتفاق وقف إطلاق النار ‏يحتفظ للمعتدى عليه حق الرد على الخروقات العسكرية.

وترعى الأمم المتحدة مفاوضات مباشرة في الكويت بين وفد الحكومة الشرعية ووفد المتمردين الحوثيين بهدف التوصل إلى حل للأزمة في اليمن.

وتسعى الأمم المتحدة إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 الذي ينص على انسحاب المسلحين الحوثيين من المدن وتسليم الأسلحة الثقيلة وإطلاق سلاح المعتقلين.

أخبار ذات صلة