تل ابيب تحتج على تصريحات عاطف الطراونة

محليات
نشر: 2016-05-06 13:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تل ابيب تحتج على تصريحات عاطف الطراونة
تل ابيب تحتج على تصريحات عاطف الطراونة

إدعت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن مصادر سياسية ان تل ابيب قدمت للأردن احتجاجا على تصريحات رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والتي رفض الطراونة خلالها السماح لوفد اسرائيلي بحضور قمة المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات و الذي عقد في مجلس النواب.

واضافت الاذاعة ان المصادر السياسية اعتبرت تصريحات رئيس المجلس عاطف الطراونة بانها مناوئة لتل ابيب و غير مقبولة إطلاقا لا سيما وأن هناك معاهدة سلام موقعة .


وادعت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن المصادر أن مواقف رئيس المجلس واعضائه المناوئة لإسرائيل لا تمثل إطلاقا سياسة وموقف الأردن حيال تل ابيب على حد قولها .

 

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أكد عدم مشاركة اسرائيل في المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016 ، برعاية ملكية سامية وبمشاركة رئيستي جمهورية ليتوانيا وجمهورية مالطا وعدد من رؤساء الوزراء السابقين في عدد من البلدان الاوروربية والافريقية.

وقال الطراونة في مؤتمر صحفي الثلاثاء  ان المجلس اعلن قبل بدء الترتيب للمؤتمر عدم استقبال اي  وفد اسرائيلي، مشيرا الى ان موقف المجلس واضح من الاحتلال الاسرائيلي والقضية الفلسطينية.

 

واعتبر الطراونة ان القمة تمثل حدثا عالميا هاما، يقام للمرة الاولى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وهذا يعود لاهمية ومكانة الاردن الدولية التي ارساها ومكنها الملك عبد الله الثاني في مختلف المحافل واللقاءات العالمية ،اضافة الى مكانة المملكة الدولية والدور المهم الذي تؤديه الدبلوماسية البرلمانية الاردنية والذي سيشارك فيها مئات القيادات البرلمانية والسياسية الناسئية من 89 دولة .


أخبار ذات صلة

newsletter