Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة بريطانية تتوقف عن الصدور بعد عشرة أسابيع على إنطلاقتها | رؤيا الإخباري

صحيفة بريطانية تتوقف عن الصدور بعد عشرة أسابيع على إنطلاقتها

هنا وهناك
نشر: 2016-05-05 16:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صحيفة ذي نيو داي البريطانية
صحيفة ذي نيو داي البريطانية

ستتوقف "ذي نيو داي" اول صحيفة يومية شاملة خلال ثلاثين عاما في بريطانيا، عن الصدور الجمعة، بعد عشرة اسابيع فقط على انطلاقتها، بسبب المبيعات غير الكافية، كما اعلنت مجموعة "ترينيتي ميرور الاعلامية" التي تصدرها.



وذكرت "ترينيتي ميرور" في بيان نشرته على موقعها في شبكة الانترنت، "على رغم تلقي ذي نيو داي ردود فعل ايجابية واثارة كثير من الحماس على الفيسبوك، ما زال انتشار المطبوعة دون مستوى توقعاتنا".



واضافت المجموعة التي تصدر حوالى 150 مطبوعة في بريطانيا وايرلندا، منها "دايلي ميرور" "لهذا السبب، قررنا التوقف عن اصداار الصحيفة ابتداء من 6 ايار/مايو 2016".



وقد بدأ صدور "ذا نيو داي" في 29 شباط/فبراير في قطاع يتسم بتآكل القراء وتضاؤل العائدات الاعلانية. وكانت الصحيفة الموجهة نحو السلع الاستهلاكية والانماط الحياتية، تخاطب "جمهورا واسعا من النساء والرجال الذين يبحثون عن اي شيء مختلف من الصعب العثور عليه"، كما اوضحت "ترينيتي ميرور" آنذاك.



وتراجعت المبيعات الى 40 الف نسخة يوميا، فيما كانت الصحيفة تضع نصب عينيها بيع 200 الف نسخة يوميا، كما اوضحت الصحافة البريطانية.



وقد أثرت الازمة التي تواجهها الصحافة، اواخر اذار/مارس على صحيفة بريطانية يومية اخرى هي "الاندبندنت" فاضطرت للانتقال الى الصدور الرقمي بسبب التراجع الكبير للمبيعات.

أخبار ذات صلة

newsletter