وزير الزراعة : الأردن يصدر مبيدات وأدوية وأعلاف بقيمة 155 مليون دينار

اقتصاد
نشر: 2016-05-05 16:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
إحدى المزارع في غور الأردن - أرشيفية
إحدى المزارع في غور الأردن - أرشيفية

قال وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي ان الاردن يصدر نحو 155 مليون دينار من المبيدات والادوية البيطرية والاعلاف المصنعة والاسمدة وبذور الخضروات وبعضها وصل الى ما يزيد على 80 دولة.

 

واكد خلال رعايته فعاليات اليوم العلمي الرابع لكلية الزراعة التكنولوجية بجامعة البلقاء التطبيقية، ان ذلك لم يكن يتحقق لولا سياسات الحكومة الداعمة، ومن ابرزها حماية الانتاج الوطني واعفاء مدخلات الانتاج الزراعي من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات والمساهمة بفتح الاسواق وحماية الصحة الحيوانية والصحة النباتية وتوفير القروض المدعومة للمزارعين واسعار المياه المدعومة بالإضافة الى مشاريع استصلاح وحماية الاراضي المقدمة كمنح للمزارعين.

 

واشار الى ان القطاع الزراعي في الاردن يفتخر به اليوم، فبعد ان كان على وشك انجاز تصديري غير مسبوق عام 2010 لم تنتقص من ارادته الظروف الملتهبة في المنطقة فوصلت الصادرات الزراعية والغذائية عام 2014 الى 1.130 مليار دينار.

 

بدوره قال رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة خلال افتتاح فعاليات اليوم العلمي (الممارسات المثالية لتحقيق الاستدامة الزراعية) ان ما وصلت اليه الجامعة من تحديث علمي اكاديمي يواكب المستجدات ويحاكي احتياجات الدولة والمجتمع كان بفضل اخلاص العاملين فيها.

 

وعلى هامش اليوم العلمي قدمت مجموعة من طلبة الكلية سكتشا مسرحيا عن الحياة الجامعية اليومية للطالب وما يواجهه.

 

وفي ختام اليوم العلمي كرم راعي الحفل الطلبة الاوائل في الكلية اضافة الى تسليم درع الجامعة للجهات الداعمة لليوم العلمي.

أخبار ذات صلة

newsletter