السجن والبراءة لمعتدين على موظفين بـ " مياهنا "

محليات نشر: 2016-05-05 11:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: ليندا المعايعة
السجن والبراءة لمعتدين على موظفين بـ " مياهنا "
السجن والبراءة لمعتدين على موظفين بـ " مياهنا "
المصدر المصدر

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكمها في قضية المعتدين الثلاثة على موظفين في شركة مياهنا تعرضوا في حزيران 2014 للاعتداء عليهم باطلاق النار خلال قيامهم بأعمال صيانة لخطوط المياه بالقرب من حدائق الملك عبد الله.

 

وأعلن القرار الذي اصدره القاضي الدكتور أمجد سليم الكردي خلال جلسة علنية ،حكم فيها متهم واحد بعد تعديل وصف التهمة من جناية الشروع بالقتل والحكم عليه بالحبس سنة واحدة بعد ادانته بجنحة الايذاء، والرسوم محسوبة له مدة التوقيفمن 8-6-2014 ومخلى سبيله بالكفاله في 17-1-2016 ومصادرة السلاح المضبوط .

 

وجاء في قرار المحكمة ،لكون المتهم امضى المدة المحكوم بها موقوفا فقد قررت اعتبار المدة المحكوم بها منفذة بحق علما بان القرار قابل لتمميز .

 

كما اعلنت المحكمة براءة متهمين اثنين اخرين عن جناية التدخل بالشروع بالقتل لعدم قيام الدليل القانوني القاطع والمقنع .

 

وقد وجدت المحكمة في الوقائع الثابتة لها ،انه واثناء قيام مجموعة مياهنا باجراء عمليات الصيانة لخطوط المياه بالقرب من حدائق الملك عبد الله مقابل المستشفى الاستشاري وصادف ذلك مرور المتهم بمركبته وكان يسير بسرعة جنونية ، وقام برشق بعض موظفي شركة مياهنا بالمياه المنسكبة على الشارع العام وبعد ذلك اصطدمت مركبته بمركبة اخرى.

                                  

بعدئذ قام المتهم بشتم موظفي السلطة، واثناء ذلك حضر كل من المتهمين (أ) و (ر) ومعهم مجموعة اخرى من الاشخاص بواسطة سيارات، وبعد ان نزل المتهم (أ ) من السيارة، وقام باطلاق عيارات نارية باتجاه موظفي السلطة حيث اصيب موظفين اثين باصابات لم تشكل خطورة على حياتهما .

أخبار ذات صلة