Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع حجم التداول العقاري الى 2.1 مليار دينار في الثلث الأول لهذا العام | رؤيا الإخباري

تراجع حجم التداول العقاري الى 2.1 مليار دينار في الثلث الأول لهذا العام

اقتصاد
نشر: 2016-05-05 00:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تراجع حجم التداول العقاري الى 2.1 مليار دينار في الثلث الأول لهذا العام
تراجع حجم التداول العقاري الى 2.1 مليار دينار في الثلث الأول لهذا العام

بلغَ حجمُ التداولِ في سوقِ العقارِ بالمملكةِ في الثلثِ الاولِ من العامِ الحالي مليارين ومئهَ مليونِ دينار متراجعا 4 % عن ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

واظهر تقريرُ دائرةِ الاراضي والمساحةِ ارتفاعَ حركةِ بيعِ العقارِ في الثُلثِ الأولِ من هذا العام بنسبةِ 38% حيث ارتفعت بيوعاتُ الشقق 1% اما الأراضي ارتفعت بنسبةِ 59% مقارنةً بنفس الفترةِ من عامِ 2015.

اما اعفاءاتُ الشققِ فاظهر التقرير، ارتفاعَ قيمتها 15% لتبلغَ ثلاثينَ مليون دينار مقارنةً مع ستهٍ وعشرينَ مليون دينار لنفسِ الفترةِ من عامِ 2015.

واظهر التقريرُ تراجعَ الاستثمارِ الاجنبي بالعقار بنسبةِ 14%، حيثُ بلغَ عددُ بيوعاتِ المستثمرينَ الفاً ومئتين وخمسينَ عقاراً، الجزءُ الاكبرُ منها شققٌ قيمتُها التقديريةُ مئهٌ وثلاثهُ ملايين وستُ مئهِ الفِ دينار، مقابلَ الفٍ واربعِ مئهٍ وواحدٍ وستينَ عقارا قيمتها مئهٌ وواحدٌ وعشرونَ مليونَ دينارٍ في ذاتِ الفترةِ من العامِ الماضي.

اما من حيثُ الجنسية، فجاءت العراقيةُ بالمرتبةِ الأولى بحجمِ خمسهٍ واربعينَ مليوناً وخمسِ مئهِ الفِ دينار، و السعوديةُ الثانيةُ بحجمِ تسعهَ عشرَ مليونَ دينار، والثالثةُ الجنسيةُ اليمنيةُ بحجمٍ مقدارهُ ثمانيهَ ملايين وثماني مئهِ الفِ  دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter