المومني يهنئ الأسرة الصحفية باليوم العالمي لحرية الصحافة

محليات
نشر: 2016-05-03 17:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
المومني يهنئ الأسرة الصحفية باليوم العالمي لحرية الصحافة
المومني يهنئ الأسرة الصحفية باليوم العالمي لحرية الصحافة

- هنأ وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني الأسرة الصحفية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم الثالث من أيار.

وأكد المومني في رسالة بعث بها إلى نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل طارق المومني وأعضاء مجلس النقابة اليوم الثلاثاء، وقدم فيها التهاني إلى أعضاء مجلس النقابة والأسرة الصحفية "التزام الحكومة وحرصها الجاد على إنفاذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بإيجاد إعلام وطني يقوم على قاعدتي الحرية والمسؤولية، وينسجم مع مسيرة الإصلاح الشامل التي تمضي بها المملكة بكل عزيمة وثبات".

وأشار إلى أن الاحتفال بهذا اليوم "فرصة مواتية للوقوف على الإنجازات التي تحققت في سبيل تطوير قطاع الإعلام بمختلف أشكاله والمتمثلة بإيجاد بيئة تشريعية ملائمة توازي بين الحرية والمسؤولية وتدعم مبادئ المهنية الإعلامية وتدفع نحو الالتزام بأخلاقيات المهنة وأصولها".

وأضاف الدكتور المومني، أن الحكومة عملت خلال السنوات الخمس الماضية، وبالشراكة والتنسيق مع مختلف الجهات المختصة على تطوير منظومة الإعلام الوطني، "ملتزمة بتنفيذ مضامين الاستراتيجية الإعلامية الأردنية"، مبيناً أن ذلك أثمر عن تطوير العديد من التشريعات التي كفلت مزيداً من الحرية والمهنية في العمل الإعلامي، وواكبت أحدث المستجدات التي طرأت على قطاع الإعلام؛ وعلى رأسها قانون نقابة الصحفيين، وقانون الإعلام المرئي والمسموع، واللذين كان لهما الأثر المباشر في خدمة الصحفيين وقطاع الإعلام.

وأعرب عن اعتزاز الحكومة بالتعامل مع التشريعات الإعلامية وقطاع الإعلام، والتعامل مع قوانين القضاء واستقلاليته، إيماناً منها باستقلالية السلطة الرابعة، وحقها في تنوير الرأي العام، وقيادته بما يحقق واجبه النبيل المقدس بأن تكون عين الناس وضميرهم.

وأكد المومني أن الحكومة "لن تكتفي بما تحقق من إنجازات، فمسيرة تطوير العمل الإعلامي بشقيه: الرسمي والخاص، ما زالت مستمرة، وستعمل الحكومة على إجراء مزيد من المراجعات، وتحديث العديد من التشريعات، بالشراكة والتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المعنية، وفي مقدمتها نقابة الصحفيين".

 

أخبار ذات صلة

newsletter