Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتيل و23 جريحا في انفجار استهدف قوات الامن في جنوب شرق تركيا | رؤيا الإخباري

قتيل و23 جريحا في انفجار استهدف قوات الامن في جنوب شرق تركيا

عربي دولي
نشر: 2016-05-02 15:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

قتل جندي واصيب 23 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت قوات الامن في ديار بكر في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية الذي يشهد موجة من الهجمات، وفق ما اعلنت هيئة اركان الجيش الاثنين.


واشار الجيش في بيان الى ان الهجوم الذي وقع مساء الاحد استهدف مقر الشرطة في دجلة في محافظة ديار بكر، ناسبا اياه الى حزب العمال الكردستاني.
واوضح مصدر طبي لوكالة فرانس برس ان ثلاثة جنود قتلوا في الانفجار وجرح 23 مدنيا وعسكريا وشرطيا في انفجار سيارة مفخخة، بينهم 3 جنود بجروح خطيرة.


وبعد وقت قصير، اندلع تبادل لاطلاق النار عندما حاولت الشرطة وقف سيارة مشبوهة تمكن ركابها من الفرار. واصيب قاض وثلاثة من رجال الشرطة بجروح، وفقا لوكالة انباء دوغان.


واظهرت صور نشرتها الوكالة واجهة المبنى المتضرر من الانفجار وقد تمت تغطيته بقماش وضع عليه العلم التركي.


وشهد جنوب شرق تركيا الاحد سلسلة هجمات، اذ قتل اثنان من رجال الشرطة في انفجار سيارة مفخخة خارج مقر الشرطة في غازي عنتاب قرب الحدود السورية، وقتل ثلاثة جنود في كمين نسب الى المتمردين الاكراد في محافظة ماردين المجاورة. واطلقت الصحافة التركية على هذا اليوم اسم "الاحد الاسود".


وبعد وقف لاطلاق النار دام لاكثر من عامين استؤنف النزاع الكردي الصيف الماضي ونسف مفاوضات السلام التي اطلقتها الحكومة في خريف 2012 مع حزب العمال الكردستاني لوضع حد لتمرد اوقع 40 الف قتيل منذ 1984.

أخبار ذات صلة

newsletter