Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ديوان المحاسبة يؤكد أهمية الاستخدام الأمثل للموارد العامة | رؤيا الإخباري

ديوان المحاسبة يؤكد أهمية الاستخدام الأمثل للموارد العامة

الأردن
نشر: 2016-05-02 15:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
مبنى ديوان المحاسبة - أرشيفية
مبنى ديوان المحاسبة - أرشيفية

أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد خرابشة اهمية الاستخدام الامثل للموارد المالية العامة والالتزام بكامل شروط العطاءات واللوازم الحكومية وتقديم اعلى مستويات الخدمات للمواطن.

 

وقال الخرابشة خلال افتتاحه ورشة عمل حول الرقابة على العطاءات الحكومية واللوازم في ان هذا اللقاء التدريبي يسهم في اكساب المشاركين فيه مهارات جديدة علمية وعملية تعزز الرقابة على المال العام وتخدم مسيرة التنمية الوطنية.

 

وأضاف ان الديوان يهدف من خلال عقد اللقاءات التدريبية الى التواصل مع موظفي المؤسسات والدوائر الحكومية المشمولة برقابته لكونها جهات منفذة لأحكام نظام اللوازم الحكومية والتعليمات الصادرة بموجبه، ونظام الاشغال الحكومية والتعليمات الصادرة بموجبه ترسيخا لمبدأ المشاركة وتحقيق الاهداف المشتركة في المحافظة على المال العام.

 

وقال ان الورشة تتضمن التعرف عن قرب على مختلف النواحي الفنية والمهنية في العطاءات واللوازم الحكومية ومراحل سير عملية الشراء وانواع القرارات المتعلقة بالعطاءات واللوازم، ومعرفة دور ديوان المحاسبة في اللجان التي يشارك فيها.

 

وتناقش الورشة موضوعات منها طرح واحالة العطاءات وتنفيذ الاشغال والخدمات الفنية ونظام الاشغال الحكومية وتعليمات العطاءات الحكومية واجراءات تقييم العروض ولجان الشراء وانواع القرارات من احالة واعادة طرح والغاء دعوة العطاء والتفويض بالشراء وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بهذه الورشة.

 

وأشار الخرابشة الى انه قد تم عام 2014 توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع الشراء الإلكتروني لدائرة اللوازم العامة ما بين الاردن وكورية والمتضمنة تنفيذ مشروع الشراء الإلكتروني بمنحة قيمتها 8.5 مليون دولار أميركي مقدمة من الحكومة الكورية، وباشرت دائرة اللوازم العامة بتنفيذ هذا المشروع ليشمل حوسبة كافة أعمال وإجراءات الشراء الحكومي ومن المنتظر استكماله عام 2017.

 

وأوضح ان مشروع الشراء الالكتروني يهدف الى هندسة وحوسبة اجراءات الشراء الحكومي بما يكفل رفع الكفاءة الشرائية ضمن اطار واضح من الشفافية خلال تسلسل حلقات العمل في كل من دوائر الشراء المركزية التي تضم دائرة اللوازم العامة ودائرة الشراء الموحد ودائرة العطاءات الحكومية.

 

ودعا المشاركين الى الاستفادة من موضوعات هذه الورشة والمناقشات خلالها لإثراء موضوعها والخروج بتوصيات هامة تساهم في تعزيز الحفاظ على المال العام والارتقاء بمستوى العمل المهني والفني في مجال العطاءات واللوازم لخدمة الوطن والمواطن.

 

ويشارك في هذه الورشة المتخصصة التي تستمر اربعة ايام اكثر من 140 موظفا من العاملين في القطاع العام.

أخبار ذات صلة

newsletter