مسيرة في معان ووقفات في الكرك تنديدا بالأحداث التي يشهدها العراق..صور

الأردن
نشر: 2014-06-20 12:07 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
مسيرة في معان ووقفات في الكرك تنديدا بالأحداث التي يشهدها العراق..صور
مسيرة في معان ووقفات في الكرك تنديدا بالأحداث التي يشهدها العراق..صور

رؤيا- نزار الصرايره وطارق العساسفة وعبدالله آل الحصان- ﻧﻔﺬ ﺣﺮاك ﻟﻮاء ﻓﻘﻮع في محافظة الكرك وﻗﻔﺔ اﺣﺘﺠﺎﺟﯿﺔ ، ﻋﻘﺐ ﺻﻼة اﻟﺠﻤﻌﺔ اﻣﺎم ﻣﺴﺠﺪ ﻓﻘﻮع اﻟﻜﺒﯿﺮ ، تحت ﺷﻌﺎر(داﻋﺶ ﺗهدد و ﺟﺮش ﺗﺮﻗﺺ ) . وطﺎﻟﺐ اﻟﻤﺸﺎرﻛﻮن اﻟﺸﻌﺐ ﺑﺘﻮﺣﯿﺪ ﺻﻔهﻢ ﺿﺪ ﺳﯿﺎﺳﺎت اﻟﺤﻜﻮﻣﺔ الأقتصادية لمحاربة الفساد و اﻟﻔﺎﺳﺪﻳﻦ .

وطﺎﻟﺒﻮا ﺧﻼل وﻗﻔﺘهم  ﺑﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻻﺻﻼﺣﺎت راﻓﻀﯿﻦ رﻓﻊ اﺳﻌﺎر اﻟﻤﺤﺮوﻗﺎت .

وأكد المشاركون على ضرورة  مواجهة اي محاولات للمساس  بأمن الاردن  وإستقراره . منتقدين في ذات الوقت إقامة مهرجان  جرش في ظل ما تشهده المنطقة والدول المجاورة من أحداث دمويه .

و في بلدة مؤتة في محافظة  الكرك نظم حراك لوائي المزار الجنوبي وعي وقفة احتجاجية أمام المسجد الكبير ، مطالبين بضرورة إشراك الشعب في صناعة القرار ، وطالبوا أيضا بضرورة فهم الثورة العراقية والتي تعتبر حراك شعبي بامتياز لتحرر من التبعية لإيران والامبريالية والصهيونية العالمية ، كما طالبوا الإعلام الأردني الرسمي بنقل الحقيقة في العراق وعدم تدعيش الثورة .

وفي مدينة معان  نفذ مؤازي التيار السلفي مسيرة تحت عنوان " جمعة نصرة الدولة الاسلامية في العراق والشام – داعش " و انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام ميدان فهمي كريشان بجانب مسجد معان الكبير وصولاً لميدان بهجت التلهوني وسط المدينة.

وهتف المشاركون في المسيرة بهتافات تساند تيار الدولة الإسلامية في العراق والشام ، وأكدوا خلال المسيرة ان ما يحدث في العراق هو عبارة عن حرب طائفية ، لفتين في الوقت نفسه مؤازرتهم وتأيدهم ودعمهم لأهل السنة في العراق.

 وندد المشاركون بالأحداث الدامية التي يشهدها العراق مؤخراً ورفضوا عمليات القتل والتنكيل التي يتعرض لها السنة في العراق .

وهاجم المشاركون وسائل الاعلام بسب ما وصفوه محاولات تشويه صورة المجاهدين السنة حسب ما أفادوا به.

أخبار ذات صلة

newsletter