جوده يجري مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي

محليات نشر: 2016-05-01 23:46 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جوده يجري مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي
جوده يجري مباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي
المصدر المصدر

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري في جنيف مساء الاحد آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية وتطورات الوضع الخطيرة في مدينة حلب والجهود الجاريه لإعادة تأكيد اتفاق وقف القتال في مختلف مناطق سوريا.

واكد الطرفان اهمية العمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية ودعم عملية الانتقال السياسي مؤكدين حرصهما على استمرار التنسيق والتعاون والتشاور بين الجانبين الاردني والأمريكي لتحقيق ذلك.

واعاد جوده التاكيد على الموقف الاردني الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن أمن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري، مؤكدا اهمية العمل لانجاز هذا الحل السياسي الشامل استنادا الى قرار مجلس الامن رقم 2254 ومقررات جنيف 1 والبياناتِ الصادرةِ عن المجموعةِ الدولية لدعم سوريا في اجتماعاتِها بفيينا ونيويورك واخيرا في ميونيخ ومفاوضات جنيف.

وفيما يتعلق بتطورات الوضع على الساحة الفلسطينية اكد جوده اهمية اعادة اطلاق مفاوضات جادة وفاعلة ومحددة باطار زمني تفضي بالنهاية الى تجسيد حل الدولتين الذي تقوم بمقتضاه الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 استنادا إلى المرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية بكلً عناصرها مؤكدا ان عدم تحقيق السلام سوف يؤدي إلى عدم الاستقرار في المنطقة والعالم.

وبحث الجانبان ايضا تطورات الوضع في العراق واهمية إيجاد حل سياسي من خلال الحوار بمشاركة مختلف مكونات الشعب العراقي بما يؤدي إلى استعادة الأمن والاستقرار وسيادة القانون.

ومن جانبه، أكد كيري اهمية الدور المحوري الذي يقوم به الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الاطار وجهوده الهادفة إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة