شهيد في الضفة الغربية وغارات إسرائيلية على قطاع غزة ..صوروتفاصيل

عربي دولي
نشر: 2014-06-20 05:48 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
شهيد في الضفة الغربية وغارات إسرائيلية على قطاع غزة ..صوروتفاصيل
شهيد في الضفة الغربية وغارات إسرائيلية على قطاع غزة ..صوروتفاصيل

رؤيا- وكالات -  شيعت مدينة دورا جثمان طفلها الشهيد محمد جهاد دودين 13 عاما، الذي ارتقى فجر الجمعة، اثر اصابته برصاصة مباشرة في الصدر، خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مدينة دورا.

وكان الفتى محمود جهاد محمد دودين (13 عاما) من سكان مدينة دورا، جنوب  مدينة الخليل المحتلة ، استشهد خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال فجر الجمعة في المدينة.

وذكرت مصادر فلسطينة ان الشهيد دودين اصيب برصاص حي في الصدر، وتم نقله الى مستشفى الخليل الحكومي، الا انه ارتقى شهيداً متأثرا بجراحه بعد وقت قصير.

وأضافت هذه المصادر بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه الطفل دودين ما أدى لاستشهاده في مواجهات بمنطقة حنينه بمدينة دورا.

وكانت قوات كبيرة من جنود الاحتلال قد اقتحمت دورا، وشرعت بعملية تفتيش وخلال ذلك قام الشبان برشق الجنود بالحجارة، وقام الجنود باطلاق الرصاص الحي على الاطفال والشبان.

وفي قطاع غزة أصيب 9 أشخاص  بينهم 4 أطفال على الأقل فجر الجمعة، إثر قصف طيران الاحتلال أهدافا في قطاع غزة وتنفيذ جنوده لاقتحامات في الضفة الغربية، وفقا لما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

إلى ذلك اقتحم المئات من جنود الاحتلال الاسرائيلي، فجر الجمعة أطراف مخيم الدهيشة وحارة السلام، وأجزاء من مدينة بيت لحم وقراها الجنوبية والغربية في الضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية لوكالة "معا" الفلسطينية  إن خمسة مواطنين اصيبوا برصاص الاحتلال بينهم حالة خطيرة بعد اصابته بالعين، خلال المواجهات التي تدور امام مخيم الدهيشة بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط اطلاق للقنابل الغازية والرصاص المطاطي.

وقدرت المصادر أعداد قوات الاحتلال بنحو ألف جندي من المشاة، يحاصرون محيط مخيم الدهيشة، وقرب الجامعة الاهلية وفي الاراضي الزراعية في خلايل اللوز، ومراح معلا وشارع الصف والدوحة وغيرها من المناطق المجاورة، وذلك في اطار البحث عن المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ الجمعة الماضية .

ونشرت قوات الاحتلال قناصة على اسطح الابنية وفي محيط المخيم، وشرعت باعمال اعتقال طالت عددا من المواطنين الفلسطينيين .

وتقوم قوات الاحتلال باعمال تمشيط وبحث وتفتيش في منازل المواطنين والكهوف والاراضي الزراعية. كما ان عملية إنزال لجنود الاحتلال تمت في منطقة خلايل اللوز جنوب بيت لحم.

كما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي نابلس وقلقيلية، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter