Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون متطرفون يصعدون اعتداءاتهم بعيد الفصح اليهودي | رؤيا الإخباري

مستوطنون متطرفون يصعدون اعتداءاتهم بعيد الفصح اليهودي

فلسطين
نشر: 2016-04-30 12:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مستوطنون متطرفون يصعدون اعتداءاتهم بعيد الفصح اليهودي
مستوطنون متطرفون يصعدون اعتداءاتهم بعيد الفصح اليهودي

حذر المكتب الوطني للدفاع عن الأرض الفلسطينية من خطورة التصريحات الصادرة عن حكومة الاحتلال الاسرائيلي وقادة المستوطنين المتطرفين والتي كان آخرها دعوة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو المستوطنين وجميع الاسرائيليين الى التنزه بالضفة الغربية بمناسبة عيد الفصح اليهودي، والتصرف كأنها اراض تابعة "للدولة".

 

وجاءت دعوته هذه بعد جولات وزيارات قام بها وزراء كبار في حكومة نتنياهو في الآونة الأخيرة إلى عدد من المستوطنات في الضفة، وبعد تصريحات أطلقها نائب وزير الجيش الإسرائيلي إيلي بن دهان، من حزب (البيت اليهودي)، دعا من خلالها إلى ضم الضفة الغربية لإسرائيل وفرض السيادة عليها، والبدء من مدينة الخليل.

 

وعلقت ناشطات يمينيات ينتمين لجمعية "المرأة الخضراء" التي تتزعمها الناشطة اليمينية المتطرفة ناديا مطر، ملصقات تدعو المستوطنين المقيمين في الضفة الغربية، إلى دخول مناطق "أ" الخاضعة لسيادة أمنية ومدنية من السلطة الوطنية الفلسطينية.

 

بدورها تواصل وزارة الاسكان الاسرائيلية، التي تعتبر الذراع التنفيذي للعديد من المشاريع الاستيطانية تقديم الدعم لجمعيات استيطانية تقدمت أخيرا بطلب لما سمته تطوير اراض خلف الجدار الفاصل في منطقة قلنديا لربطها بأراض تزعم أنها تعود لعائلات يهودية قامت بشرائها في عشرينيات القرن الماضي.

 

وقد حذر المكتب الوطني الفلسطيني في تقريره الاسبوعي الذي صدر اليوم السبت ووصل مراسل (بترا) في رام الله نسخة منه من خطورة الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى التي تمت خلال فترة "عيد الفصح"، والتي جرت تحت غطاء سياسي وأمني من حكومة الاحتلال ومؤسسته العسكرية، حيث شهد حائط البراق خلال عيدي "الفصح والعرش" موجة اقتحامات كبيرة، شارك فيها آلاف المستوطنين يتقدمهم قيادات دينية وحاخامات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter