طاهر المصري : المجتمع الأردني يتغير داخليا

محليات
نشر: 2014-06-19 16:46 آخر تحديث: 2016-07-29 08:20
طاهر المصري : المجتمع الأردني يتغير داخليا
طاهر المصري : المجتمع الأردني يتغير داخليا

رؤيا - أكد رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري أن المجتمع الأردني يتغير داخليا نتيجة وجود جيل صاعد يمثل 30 % من السكان، يعيش في ظل وفرة المعلومات وسرعة الحصول عليها، لكنه يعيش في ذات الوقت في وضع اقتصادي صعب وبطالة ولا يتمتع بالأمان الاجتماعي ويعيش حالة قلق من المستقبل.

 

وقال المصري خلال لقاء حواري نظمه نادي البرلمانيين الأردنيين في مجمع النقابات المهنية أمس إن على على الحكومة ان تجد الحلول المناسبة لتعزيز الوضع الاقتصادي في المملكة. وحول التطورات الجارية في المنطقة، أشار رئيس الوزراء الأسبق إلى أنه لا توجد أي حكومة اسرائيلية تقبل باقامة الدولة الفلسطينية، معتبرا الحديث عن امكانية قيام هذه الدولة امرا مستبعدا بالنسبة إليها، موضحاً أن السقف الأميركي في حل الصراع العربي الاسرائيلي لن يتجاوز السقف الاسرائيلي نفسه.

 

وتساءل المصري في معرض حديثه عن الجماعات الإسلامية المسلحة في سوريا والعراق وحجم الدعم الذي تتلقاه من أسلحة وعتاد، تساءل عمن يقف خلفها ويدعمها.

 

وأشار المصري إلى أن المنطقة العربية تعيش بين مخلب الحلف الروسي الذي يضم حزب الله وإيران وسوريا، وبين مخلب الحلف الأميركي الأوروبي اللذين يسعيان الى تقسيم المنطقة كل وفق اولوياته.

أخبار ذات صلة

newsletter