قوات الاحتلال تواصل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة

عربي دولي
نشر: 2014-06-19 16:36 آخر تحديث: 2016-07-28 14:50
قوات الاحتلال تواصل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة
قوات الاحتلال تواصل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة

رؤيا - واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم حملتها العسكرية في الضفة الغربية عبر اعتقالات واسعة في مناطق مختلفة طالت 36 فلسطينياً غالبيتهم من الخليل ورام الله، كما اقتحمت وحاصرت جامعة بيزيت ليلة أمس لحوالي 4 ساعات وحاولت اعتقال عدد من طلبتها إلا أنهم تمكنوا من الفرار.

 

وحذرت الرئاسة الفلسطينية في بيان صحفي من مغبة استمرار الحملات وإجراءات العقاب الجماعي التي تقوم بها إسرائيل، مشيرة إلى أن اتخاذ حكومة الاحتلال  من اختفاء ثلاثة مستوطنين ذريعة لمعاقبة الشعب الفلسطيني ومحاصرته يتناقض مع القانون الدولي الإنساني، مطالبة المجتمع الدولي بالضغط بكل السبل على إسرائيل وحكومتها للكف عن هذه السياسة غير الأخلاقية وغير الشرعية.

 

وفي سياق متصل، شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم سلسلة غارات جوية على عدة مواقع وأهداف في قطاع غزة أدت إلى إصابات وأضرار بالممتلكات وترويع الفلسطينيين.

 

واستهدفت أولى الغارات موقعاً قرب مدرسة في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، ما أدى إلى تدمير الموقع وإلحاق أضرار جسيمة بالمنازل المجاورة، فيما قصفت طائرة حربية مرتين موقع 'أبو جراد' جنوب غزة، مما أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وتدميره.

 

واستهدفت طائرة حربية بصاروخين على الأقل موقعاً خلف أبراج المقوسي شمال غرب المدينة، وألحقت أضراراً بعدد من المنازل وآخر شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، وتحديداً قرب محطة توليد الكهرباء.

أخبار ذات صلة

newsletter