ديوانية تطرح حرية الفن للمناظرة يوم السبت

محليات
نشر: 2014-06-19 14:32 آخر تحديث: 2016-08-06 01:20
ديوانية تطرح حرية الفن للمناظرة يوم السبت
ديوانية تطرح حرية الفن للمناظرة يوم السبت
المصدر المصدر

رؤيا - حاتم الشولي - تنظم مبادرة ديوانية مناظرتها العلنية الثالثة عشر تحت طرح "هل يوجد مكان للفن الحر في الأردن" وذلك يوم السبت الموافق 21/6/2014 من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء في حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة الواقعة في اللويبدة، وذلك لفتح المجال أمام المهتمين للإستماع والتفاعل مع وجهات نظر الجهات المتناظرة التي تشمل مختصين ومسؤولين. 

 

وسيتناظر في الجانب المؤيد للطرح نقيب الفنانين الأردنيين سعادة الأستاذ ساري الأسعد ومدير مديرية التراث في وزارة الثقافة سعادة الأستاذ حكمة النوايسة وسيتناظر في الجانب المعارض للطرح كل من مدير مسرح البلد الأستاذ رائد عصفور والمديرة الثقافية الأستاذة رسل الناصر. وسيدير المناظرة مؤسس مبادرة ديوانية الدكتور سامي الحوراني وسيسبق المناظرة فقرة مع الفنان الكوميدي نبيل صوالحة ومناظرة شبابية.

 

وتأتي هذه المناظرة لطرح قضية تمس المجتمع الأردني بكافة شرائحه، وهي الفن في الأردن. حيث يرى البعض أن الظروف الأقتصادية والإجتماعية لا تسمح بوجود مساحة للفن الحر في الأردن وتعيق الإبداع والتقدم الفني، في حين يرى أخرون أن الفن في الأردن نجح بإثبات نفسه وتحدى كل الظروف خالقاً مساحة كبيرة من الإبداع والحرية الفنية. كما ستطرح مدى دعم الدولة الأردنية للفن والفنانين بالإضافة إلى ما إذا كان الفن بحاجة إلى حضانة قد تقيد من حريته.

.

وهذه هي المناظرة الثالثة عشر ل"ديوانية" وتتميز المناظرات التي تعقدها مبادرة ديوانية بأنهاالمناظرات العلنيةالأولى مننوعهافيالاردن والتي تعقد في الشوارع والأماكن العامة. إذ تسعى إلى خلق مجتمع نقدي قادرعلى الحوار واحترام الآخر،وذلك من خلال تأسيس فضاءات حرة للمناظرة يشترك فيها المجتمع بكافة شرائحه وخلفياته، بحيث تنتقل الحوارات والنقاشات السياسيةوالإقتصاديةوالإجتماعيةمن الصالونات السياسيةالنخبويةوالفنادق إلى الشارع والأماكن العامة ليشارك بها جميع المواطنين. وتجدر الإشارة إلى أن ديوانية هي أحدى مبادرات جمعية قادة الغد وأن هذه المناظرة بدعم مؤسسة الأناليند، وبالشراكة مع المتحف الوطني للفنون الجميلة، برنامج التمكين الديمقراطي، قناة رؤيا وموقع فرصة.كوم

أخبار ذات صلة