Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إغلاق 5 مطاعم ومحال حلويات ومعجنات في عمان | رؤيا الإخباري

إغلاق 5 مطاعم ومحال حلويات ومعجنات في عمان

الأردن
نشر: 2016-04-26 12:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
إغلاق 5 مطاعم ومحال حلويات ومعجنات في عمان
إغلاق 5 مطاعم ومحال حلويات ومعجنات في عمان

اتخذت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، امس الاثنين، سلسلة اجراءات بحق 13 منشأة غذائية في مناطق متفرقة من المملكة لارتكابها مخالفات صحية متنوعة من شأنها تعريض صحة المستهلكين للخطر.

 

وقال مدير الرقابة على الغذاء في المؤسسة الدكتور محمد الخريشا ان المخالفات توزعت بين عدم توافر تراخيص صحية وتكرار السلبيات والافتقار الى تطبيق شروط واجراءات مكافحة القوارض والحشرات، وضبط مواد منتهية الصلاحية، فضلا عن قيام بعض المؤسسات بانشطة غير مصرح بها.

 

واشار الى انه تم اغلاق ملحمة مخالفة للشروط الصحية بالذبح داخلها وخمسة مطاعم ومعامل غذائية تزاول اعمال غذائية دون الحصول على موافقات مسبقة ومنها تراخيص المفاريم والتجزئة والتصاريح الصحية على بيع الشاورما والالتزام بشروط تداولها.

 

وبين انه تم احالة اصحاب سبع منشات غذائية الى المحاكم ، بينها مصنع تعبئة وتغليف لمواد غذائية قام بازالة الشمع الاحمر وزاول اعماله رغم صدور قرار باغلاقه، ومحال حلويات ومعجنات ومطاعم افتقرت الى تطبيق شروط مكافحة القوارض والحشرات.

 

واكد الخريشا ان المؤسسة كثفت من اجراءات الرقابة والتفتيش على المؤسسات الغذائية بعد الارتفاع المفاجئ على درجات الحرارة والانتقال الى فصل الصيف للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية في عرض وتخزين ونقل المواد الغذائية، اذ ان ارتفاع الحرارة يُعد من اهم مسببات تلف الاغذية في حال عدم الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية السليمة.

 

وشدد على ضرورة انتباه المستهلكين وتأكدهم عند شراء المواد الغذائية، خصوصا التي تحتاج الى ظروف خاصة في الحفظ والتخزين والنقل مثل الاسماك واللحوم والدواجن والالبان.

 

أخبار ذات صلة

newsletter