عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط انتشار إسرائيلي مكثف

فلسطين
نشر: 2016-04-24 10:17 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط انتشار إسرائيلي مكثف
عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط انتشار إسرائيلي مكثف

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة بابالمغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة وقوات التدخل السريع، وسط محاولات لأداءطقوس وصلوات تلمودية.

وشددت شرطة الاحتلال من انتشارها وتواجدها الأمني عند أبواب الأقصى وفي البلدة القديمة، ونشرتعناصرها بكثافةـ تزامنًا مع احتفال اليهود بعيد "الفصح" العبري.

وسادت أجواء من التوتر الشديد ساحات الأقصى بسبب اقتحامات المستوطنين ومحاولة بعضهم أداءشعائر وطقوس تلمودية بالقرب من باب الرحمة شرقي المسجد.

ورغم التشديدات الإسرائيلية، إلا أن ساحات الأقصى وأروقته تشهد تواجدًا ملحوظًا للمصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين ينتشرون في حلقات العلم ويتصدون بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم.

 وأعلنت "جماعات الهيكل" المزعوم المتطرفة بثها اقتحامات المستوطنين في بث حي ومباشر.

وكانت تلك الجماعات دعت إلى تكثيف الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى طيلة أيام عيد "الفصح" العبري الحالي من اليوم الأحد حتى الخميس القادم، كما دعت إلى ذبح "ماعز وتقديم قرابين"، وأداء شعائر تلمودية في الأقصى.

 يذكر أن قوات الاحتلال شنت في الأسابيع الأخيرة حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات النساء والشبان وكبار السن من القدس والداخل الفلسطيني، وسلمتهم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى، بهدف

 

أخبار ذات صلة

newsletter