وزارة التربية تزود البحث الجنائي بوسائل غش لكشف مصدرها

الأردن
نشر: 2014-06-19 00:39 آخر تحديث: 2016-08-07 05:30
وزارة التربية تزود البحث الجنائي بوسائل غش لكشف مصدرها
وزارة التربية تزود البحث الجنائي بوسائل غش لكشف مصدرها

رؤيا – رصد - كشف وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة زودت ادارة البحث الجنائي بعينات من اجهزة الكترونية استخدمت بمحاولات غش للتحقيق في مصدرها وكشف المتورطين فيها.

وقال الذنيبات ان الوزارة وزعت عددا من قطع المغناطيس على القاعات اثبتت فعاليتها في كشف اللواقط واجهزة الاتصال التي حاول بعض الطلبة ادخالها بهدف تهريب الامتحان، مشيراً في الوقت ذاته الى ان عدد ضبوطات اجهزة الغش انخفضت بشكل كبير خلال الدورة الحالية.

هذا وكشف الذنيبات عن بدء تصحيح اوراق امتحان اللغة الانجليزية لكافة الفروع، مشيراً الى ان تصحيح باقي المباحث سيبدأ تباعاً بعد انتهاء الطلبة من تقديمها.

واشار إلى ان الوزارة ترصد كل المعلومات الواردة اليها في سعيها لاعادة السيطرة على امتحان التوجيهي وبيان خطورة المجازفة بالغش للطلبة، مؤكداً ان الدورة الصيفية الحالية تعتبر افضل دورة امتحانية منذ سنوات من حيث انضباط القاعات والطلبة وتعاون المجتمع المحلي في محاربة ظاهرة الغش.

واكد الذنيبات في تصريحات صحفية نشرتها الراي الاردنية صباح الخميس ان مجلس النواب كان له دور كبير في انجاح امتحان الثانوية العامة هذا العام عبر لقاءات الوزارة مع لجنة التربية وعدد من النواب الذين دعموا الوزارة بالتأكيد على ابناء مناطقهم باهمية المحافظة على سمعة الامتحان، والثناء على اجراءات الوزارة بين الاهالي.

وناشد اولياء امور الطلبة التأكيد على ابنائهم بعدم اصطحاب الاجهزة الخلوية والسماعات واية اجهزة الكترونية اخرى الى قاعات الامتحان وضرورة الالتزام بتعلمياته لتجنيبهم اية عقوبات تصل الى الحرمان من التقدم للامتحان لسنتين للطلبة النظاميين او اربع سنوات لطلبة الدراسة الخاصة.

واضاف انه ورغم تنبيه الطلبة المستمر عدم ادخال الاجهزة الخلوية لقاعات الامتحان الا ان هذه الظاهرة ما زالت تتكرر وتعرض مرتكبيها للعقوبات المختلفة التي نصت عليها تعليمات الامتحان.

أخبار ذات صلة

newsletter