Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البطاقات الذكية الجديدة قبل نهاية ايار المقبل | رؤيا الإخباري

البطاقات الذكية الجديدة قبل نهاية ايار المقبل

الأردن
نشر: 2016-04-21 16:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
القاضي وشويكة يتابعان اصدار البطاقة الذكية
القاضي وشويكة يتابعان اصدار البطاقة الذكية

تفقد وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة والداخلية مازن القاضي الاجراءات والاستعدادات في دائرة الاحوال المدنية والجوازات لإصدار وصرف بطاقة الاحوال المدنية الذكية والتي سيتم البدء بإصدارها للمواطنين قبل نهاية شهر ايار المقبل.

واطلع مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات الوزيرين شويكة والقاضي خلال الجولة التفقدية اليوم الخميس على الاستعدادات والاجراءات لمراحل اصدار البطاقة وذلك بهدف تمكين المواطنين من الحصول على بطاقات الاحوال المدنية الذكية الجديدة بكل سهولة وباقل وقت ممكن.

واجرت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال الجولة عملية اصدار تجريبه لبطاقة الاحوال المدنية الذكية شملت جميع المراحل التي سيمر بها المواطن لغايات الحصول على البطاقة.

ودعت الوزيرة شويكة الكوادر المدربة في دائرة الاحوال المدنية والجوازات الى اهمية تسهيل الاجراءات ما امكن وذلك حتى يتمكن المراجع من الحصول على البطاقة بأسرع وقت ممكن.

واكدت ان نجاح المشروع يتطلب جهدا تشاركيا من قبل جميع الجهات المعنية بذلك، مؤكدة ان المشروع يسير بشكل جيد ووفقا للخطة المعدة لذلك.

من جانبه اكد وزير الداخلية مازن القاضي على ان وزارة الداخلية ستقدم كل الدعم اللازم لمكاتب الاحوال المدنية والجوازات لتمكينهم من القيام بعملهم على اكمل وجه.

كما اكد القاضي حرص الحكومة على انجاز وانجاح هذا المشروع الوطني وفقا للأهداف المرجوة من تنفيذه، وتذليل جميع الصعوبات التي قد تعيق العمل مبينا ان المشروع يسعى عبر احد اهدافه ومحاوره الى راحة المواطن ورفع مستوى الخدمات المقدمة له في مختلف المجالات.

وسيتم البدء بإصدار البطاقات الذكية الجديدة قبل نهاية ايار المقبل من العام الحالي وبحلول نهاية شهر آب من العام 2016 سيتم انجاز اصدار و تسليم 3 ملايين بطاقة .

وتحمل البطاقة الذكية الجديدة 16 علامة أمنية ومدة صلاحيتها 10 سنوات وسيتم تصنيعها من مادة "بولي كربونات" وسيتم الطباعة على البطاقة من خلال تكنولوجيا الحفر بالليزر .

أخبار ذات صلة

newsletter