Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انطلاق أعمال القمة الخليجية المغربية في الرياض | رؤيا الإخباري

انطلاق أعمال القمة الخليجية المغربية في الرياض

عربي دولي
نشر: 2016-04-20 21:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: معاذ الحنيطي
انطلاق أعمال القمة الخليجية المغربية في الرياض
انطلاق أعمال القمة الخليجية المغربية في الرياض

انطلقت أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وملك المملكة المغربية مساء الأربعاء في الرياض برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي.

ورحب العاهل السعودي بالملك محمد السادس، مؤكدا حرص دول مجلس التعاون على العلاقة مع المغرب "على أعلى مستوى في مختلف الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وغيرها".

وقال الملك سلمان، إننا "نقدر لبلادكم الشقيقة مواقفها المساندة لقضايا دولنا، ونستذكر باعتزاز مشاركتها في حرب تحرير الكويت، ومبادرتها بالمشاركة في عاصفة الحزم، والتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب".

كما أكد العاهل السعودي تضامن دول الخليج مع قضايا المغرب "السياسية والأمنية... وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية".



وأكد الملك سلمان في خطابه اهتمام دول المجلس بقضايا الأمة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية وليبيا، وأمن العراق واستقراره، إضافة إلى الملف اليمني، الذي أكد على حرص دول المجلس على إيجاد حل له وفقاً للمبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم  (2216).



من جانبه، قال العاهل المغربي الملك محمد السادس إن الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة تؤكد على أهمية العمل العربي المشترك.



 وأضاف أن المنطقة تواجه أخطارا كبيرة تهدد استقرار الدول العربية، قائلا إن هناك مخططات مباشرة تستهدف أمن العالم العربي واستقراره.



 وأكد الملك محمد السادس أن أمن دول الخليج واستقرارها من أمن واستقرار المغرب.

أخبار ذات صلة

newsletter