الاحتلال يشن حملة اعتقالات تستهدف الأسرى المحررين

عربي دولي
نشر: 2014-06-18 16:43 آخر تحديث: 2016-07-10 17:00
الاحتلال يشن حملة اعتقالات تستهدف الأسرى المحررين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات تستهدف الأسرى المحررين

رؤيا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي سبعة أسرى محررين في مدينة القدس المحتلة وأحد المصلين من باحات المسجد الأقصى المبارك، مواصلة بذلك اعتداءاتها بحق الفلسطينيين عقب اختفاء المستوطنين الخميس الماضي.

وكانت مجموعات من المستوطنين اليهود جدّدت اقتحامها صباح اليوم للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسات مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، في حين مارس المستوطنون حركات استفزازية وسط شتائم وألفاظ نابية بحق المصلين فيما أحاطت شرطة الاحتلال بحلقات الطلبة والمصلين.

استنكر رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بإعادة اعتقال أكثر من خمسين أسيرا محررا أطلق سراحهم في في صفقة الوفاء للأحرار "شاليط" من مختلف مناطق الضفة الغربية

وندد شومان بتهديدات الاحتلال بإبعادهم إلى قطاع غزة، معتبرا ذلك بمثابة صفعة لمصر ولكل الدول التي رعت الاتفاق.

وفي سياق متصل، اعتصم عدد من أهالي الأسرى المحررين امام السفارة المصرية في رام الله، مطالبين الجانب المصري الراعي لاتفافية التبادل بضرورة التدخل العاجل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى المحررين في الضفة المحتلة.

واجتمع وفد ممثل عن أهالي الأسرى ورئيس نادي الاسير قدورة فارس ووكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين مع السفير المصري لمطالبة مصر بضرورة التدخل العاجل لوقف الاعتقالات بحق محرري صفقة وفاء الأحرار، والذي يعد انتهاكا اسرائيليا صارخاً لما تم الاتفاق عليه في صفقة التبادل.

أخبار ذات صلة

newsletter