انتهاء قضية بيع اسهم الاسكان خلال اشهر ولا بيع لأسهم الضمان في الملكية

اقتصاد
نشر: 2014-06-18 13:58 آخر تحديث: 2016-07-30 02:20
انتهاء قضية بيع اسهم الاسكان خلال اشهر ولا بيع لأسهم الضمان في الملكية
انتهاء قضية بيع اسهم الاسكان خلال اشهر ولا بيع لأسهم الضمان في الملكية

رؤيا - بترا - عقدت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية اجتماعا اليوم الاربعاء برئاسة النائب مصطفى الرواشدة وحضور مدير عام الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة ورئيس صندوق الاستثمار في الضمان الاجتماعي سليمان الحافظ ناقشت خلاله عدة مواضيع تهم صندوق استثمار الضمان .

 

وقال النائب الرواشدة ان اللجنة ناقشت مواضيع بيع اسهم بنك الاسكان والملكية الاردنية وشراء اسهم ميقاتي واستثمارات صندوق الضمان في شراء اسهم شركة الدباغة واستثمارات صندوق الاستثمار في السوق المالي.

 

ودعا الرواشدة الى الحفاظ على اموال الدولة واموال الضمان الاجتماعي ، مضيفا ان اللجنة وجهت مذكرة نيابية لوزيرة النقل تضمنت ثلاثين استفسارا حول الملكية الاردنية .

 

بدوره قال الحافظ ان قضية بيع اسهم بنك الاسكان حاليا في القضاء وستنتهي خلال الاشهر القليلة المقبلة ،مؤكدا ان هناك سرية في معلومات القضية لا يمكن طرحها لأنها ستوثر على سير التحقيقات مبديا استعداده للإفصاح عن أي معلومة في حال توافرها.

 

وحول موضوع اسهم الملكية الاردنية وشراء صندوق الاستثمار لاسهم ميقاتي نفى الحافظ شراء أي سهم مبينا انه لا نية حاليا ولا مستقبلا لشراء هذه الاسهم .

 

واشار الحافظ الى انه حصل اليوم على وثائق بخصوص موضوع اسهم شركة الدباغة وان الشركة حاليا تحت التصفية ،لافتا ان الضمان الاجتماعي كان قد اشترى عام 99 155الف) سهم من المؤسسة الاردنية للاستثمار وهي الذراع الحكومي في شركة الدباغة بسعر 5 دنانير وحصل الصندوق على اثنين وستين الف سهم مجاني .

 

واما موضوع استثمار اموال الضمان في السوق المالي بين الحافظ ان هذا الموضوع يحتاج لجلسة خاصة ومطولة طالبا من اللجنة تحديد موعد لمناقشة هذا الموضوع في كافة حيثياته .

 

واكد في رده على استفسارات النواب ان الصندوق يساهم في الاستثمارات الانمائية وان الصندوق يأخذ بعين الاعتبار الموجودات لدى الشركة عند شرائه الاسهم .

 

وثمن الحافظ جهود اللجنة في مناقشة المواضيع الهامة وانه على استعداد للمساعدة في أي موضوع يهم عمل اللجنة .

 

وكان النائب مصطفى قد اشار الى انه سيتم عقد العديد من الاجتماعات مع ذوي الاختصاص في الصندوق للاطلاع على سير عمله .

 

حضر الاجتماع النواب زيد الشوابكة وهند الفايز ومعتز ابو رمان وتامر بينو ونصار القيسي.

أخبار ذات صلة

newsletter