النسور: الإصلاحات تثبت أن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح

محليات
نشر: 2016-04-17 13:35 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النسور: الإصلاحات تثبت أن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح
النسور: الإصلاحات تثبت أن الأردن يسير في الاتجاه الصحيح

رؤيا - عقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور جلسة مباحثات في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد مع رئيس وزراء سنغافورة لي حسين لونغ حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء بترا.

ورحب الدكتور النسور بزيارة رئيس الوزراء السنغافوري متمنيا له زيارة ناجحة للأردن والمنطقة .

واكد ان الاردن وسنغافورة يتمتعان بعلاقات اقتصادية توجت بالتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين عام 2004 والتي دخلت حيز التنفيذ في العام 2005 .

كما اكد ان زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني الى سنغافورة واخرها في العام 2014 شكلت حجر الزاوية لعلاقات البلدين .

ولفت النسور الى ان الاردن , ورغم الظروف الاقليمية, استمر بإجراء اصلاحات سياسية واقتصادية وتحسين بيئة الاعمال والاستثمار في المملكة مشددا على ان هذه الاصلاحات تثبت ان الاردن يسير في الاتجاه الصحيح لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية وتعزيز الامن والاستقرار والحداثة مما يجعله مؤهلا للتعاون الاقتصادي مع دول الاقليم والعالم .

واكد ان الاردن يتمتع باتفاقيات تجارة حرة مع كل من الولايات المتحدة الاميركية وكندا والاتحاد الاوروبي لافتا الى ان الاردن وعلى اثر مؤتمر لندن في شباط الماضي يتفاوض مع الاتحاد الاوروبي لتسهيل شروط شهادة المنشأ بالنسبة للمنتجات الاردنية بحيث تكون نسبة المواد الاولية الداخلة في صناعتها 35 بالمائة وال 65 بالمائة الباقية من مواد اولية غير اردنية الامر الذي يتيح الفرص لإقامة استثمارات خارجية في الاردن للاستفادة من ميزة تصدير بضائعها الى الاتحاد الاوروبي .

ولفت الى ان حجم الاستثمارات السنغافورية في الاردن ما زال متواضعا مشيرا الى وجود مجالات عديدة لرجال الاعمال من سنغافورة للاستثمار في الاردن بمجالات البنى التحتية والمياه والطاقة المتجددة والسكك الحديدية وقطاع تكنولوجيا المعلومات اضافة الى الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة واستثمار موقعها الاستراتيجي الذي يربط اسيا بإفريقيا.

واكد ان سنغافورة يمكن لها من خلال اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط الاردن بالعديد من الدول دخول اسواق عدد المستهلكين فيه يصل الى مليار انسان " وهي مدعوة للاستفادة من تخفيف شروط شهادة المنشأ مع الاتحاد الاوروبي .

واعرب لونغ عن سعادته بأول زيارة يقوم بها الى الاردن منوها بالزيارات التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني واثرها في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

ولفت الى ان هناك مصالح وفوائد مشتركة للتعاون الثنائي .

أخبار ذات صلة

newsletter