3 برونزيات للأردن في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى

رياضة
نشر: 2016-04-17 11:10 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
3 برونزيات للأردن في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى
3 برونزيات للأردن في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى

رؤيا - عزز منتخب العاب القوى المنضوي تحت قبة من اتحاد ممثلي الأندية، والمعترف به من الاتحاد الدولي للعبة، رصيده من الميداليات بثلاث برونزيات الى جانب الميدالية الذهبية والبرونزية التي خطفتها "نشميات" المنتخب الوطني أول من أمس في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى، التي أسدل الستار على منافساتها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في البحرين، بمشاركة 10 منتخبات عربية.

وأكد نائب أمين سر الاتحاد أيمن الفاعوري الذي تحدث عبر هاتف "الغد" من البحرين، أن "النشميات" واصلن الحضور الأردني المميز في سماء المسابقة القارية، مشيرا إلى انجازهن غير المسبوق الذي توج بذهبية واربع برونزيات بعد اسدال الستار على اليوم الختامي يوم أمس، وقد اضافت اللاعبة عليا بشناق برونزية في مسابقة 200م حين سجلت 24.72 ث في المسابقة التي اختتمت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأضاف، أن الثلاث ميداليات تحققت في مسابقتي 3000م/ موانع من خلال اللاعبة الواعدة والمتألقة صبرية مرادات، حين حلت بالمركز الثالث بالمسابقة، وكررت انجازاتها بعد أن كانت قد نالت أول ميدالية عربية للاتحاد في بطولة العرب بتونس العام الماضي، وشاركت مؤخرا منتخب الشابات في الحصول على برونزية ضاحية آسيا.

واضيفت ميدالية برونزية جديدة إلى الرصيد الأردني في مسابقة 400م/ تتابع، من خلال اللاعبات "صبرية مرادات، نور القاضي، عنود المحيسن وعليا بشناق"، حين حل المنتخب في المركز الثالث في هذه المسابقة ايضا وحصلت عليا بشناق على برونزية اخرى في مسابقة 200م.

واردف قائلا: "يحظى وفد المنتخب الوطني بإشادة واهتمام من قبل كافة الوفود العربية المشاركة، إلى جانب تقدير الإنجازات التي تحققت من اللاعبات الواعدات بالنسبة لمعدل اعمارهن، وهناك العديد من المسؤولين في الاتحادات العربية والاتحاد القاري من وصف الإنجازات بالنسبة لظروف اللعبة وواقع الاتحاد بأنها اشبه بعملية "ولادة" للإنجازات وتحدي الظروف والمعيقات التي تعترض طريقه محليا".

من جهته، أكد رئيس الوفد نائب رئيس الاتحاد المحامي وليد العدوان، أن الإنجازات تحققت في فترة قياسية، مبينا ان الإنجازات جاءت نتاج العمل بروح الفريق سواء من مجلس الإدارة برئاسة المحامي سعد حياصات، أو المدربين واللاعبين واللاعبات وضمن الخطة الزمنية والاستراتيجية التي يتبعها مجلس الادارة للفترة القادمة على حد قوله.

أخبار ذات صلة

newsletter