لجنة فلسطين بالأعيان تدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي

محليات
نشر: 2016-04-17 10:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
لجنة فلسطين بالأعيان تدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي
لجنة فلسطين بالأعيان تدين ممارسات الاحتلال الاسرائيلي

رؤيا - أدان رئيس لجنة فلسطين في مجلس الاعيان العين نايف القاضي الأحد، ممارسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي المتمثلة بالاعتقالات التعسفية لأبناء الشعب الفلسطيني المرابط في ارضه.

واكد وقوف الاردن ومجلس الأعيان مع اسرى الاشقاء الفلسطينيين وتضامنهم الدائم معهم لحين تحقيق مطالبهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وتقرير المصير.

وشجب جميع اشكال الاحتلال وممارساته في معاقبة الشعب الفلسطيني في وطنه وعلى ارضه وخاصة ما تشهد الساحة الفلسطينية من اعتداءات وخاصة الاطفال والنساء وكذلك سياسات الاعتداء على الاماكن المقدسة والهدم والتدمير ومحاولات الاحتلال فرض الامر الواقع.

ودعا القاضي جميع الدول المحبة للسلام والهيئات الدولية والمنظمات الى الوقوف ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت نير الاحتلال وسجل اطول فترة صمود وتحمل للاحتلال والاضطهاد رغم قرارات الهيئات الدولية والدول والشعوب بإنهاء اطول فترة احتلال مر بالتاريخ الحديث والوحيد الذي مازال قائما الى يومنا هذا.

وقال ان السنوات الاخيرة شهدت الأسوأ في انتهاكات حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة تجاه المواطنين الفلسطينيين خاصة النساء والاطفال ، مشيرا الى ان مجموع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وصل الى حوالي 7000 اسير منهم حوالي 400 طفل و70 اسيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter