النواب يقرّ قانون " المخدرات والمؤثرات العقلية "

محليات
نشر: 2016-04-17 08:23 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النواب يقرّ قانون " المخدرات والمؤثرات العقلية "
النواب يقرّ قانون " المخدرات والمؤثرات العقلية "

رؤيا – أمين العطلة - أقر مجلس النواب، الأحد، مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية إعتباراً من المادة (7).

وعقد المجلس جلسة برئاسة المهندس عاطف الطراونة، لاستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة (26) والمتضمن مشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية إعتباراً من المادة (7) بالإضافة إلى قانون معدل لقانون البنك المركزي.

وأقر النواب المادة السابعة من القانون كما جاءت من اللجنة، بالرغم من العدد الكبير للنواب المتغيبين عن الجلسة، في حين أقروا المادة المادة الثامنة منه، بعد الموافقة على مقترح نيابي طالب بتغليظ العقوبة ومقترح النائب عبدالكريم الدغمي بتبرئة المجني عليه.

وحول المادة الثامنة من مشروع القانون، قالت النائب وفاء بنى مصطفى إن " هذه المادة غاية في الخطورة فهي تتكلم عن العقوبة الخاصة للأشخاص الذين يقومون بوضع مادة مخدرة لأشخاص اخرين بغرض الإضرار ".

وأضافت " أستغرب ان العقوبة هي نفسها في المادة السابعة واطلب بتغليظ العقوبة في هذه المادة لردع المجرمين لأن حجم الجرم كبير والعقوبة الحالية غير رادعة واقترح أن لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن ثلاث سنوات أو غرامة لا تقل عن الفين ولا تزيد عن 5 الاف".

وهذا الأمر اتفقت معه النائب رولى الحروب، التي تساءلت  " من الأخطر .. الذي يضر نفسه بتعاطيه المادة المخدرة؟؟ ام الذي يضر غيره ليجره للإدمان ؟؟؟ ولذلك يجب ان يتم تغليظ العقوبة على من يضر غيره".

أخبار ذات صلة

newsletter