انقطاع للمياه في الكرك بسبب إطلاق نار..تفاصيل

الأردن
نشر: 2014-06-18 11:17 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
انقطاع للمياه في الكرك بسبب إطلاق نار..تفاصيل
انقطاع للمياه في الكرك بسبب إطلاق نار..تفاصيل

رؤيا- تعرضت مناطق واسعة في محافظة الكرك الى انقطاع المياه بسبب اطلاق نار على محطة ناقل السلطاني الذي يزود معظم مناطق المحافظة.

وقال مدير الاعلام والاتصال الناطق الرسمي لوزارة المياه والري عمر سلامة لرؤيا إن محطة ناقل السلطاني  في محافظة الكرك تعرضت صباح الثلاثاء لعدة طلقات من الرصاص في منطقة الفج والمنطقة التي تبعد عن المحطة ستة كيلو مترات ما أدى الى تسرب كميات كبيرة من المياه تزيد على 200 متر مكعب/ ساعة وتوقف الضخ من الخط الذي يغذي معظم مناطق العدنانية ومرود وجانب من لواء المزار وجانب من لواء عي وبعض قرى سيل الكرك".

وأشار سلامة إلى ان ادارة مياه الكرك وفرق الصيانة لدى مديرية المشاغل المركزية في سلطة المياه قامت بإعادة تأهيل الخط واستبدال الاجزاء التي تعرضت للتلف.

 وأضاف شلامة أن حادثة اعتداء أخرى وقعت  حيث تعرض العاملون في محطة الغوير الرئيسية لتهجم من اشخاص نتج عنها اصابة احد العاملين برأسه إصابة بليغة نقل على أثرها الى المستشفى، مشيرا الى ان هدف المهاجمين كان محاولة ايقاف المضخات الرئيسية التي تزود احياء المدينة بالمياه لتحويلها الى مناطقهم، كما قاموا بالاعتداء على مأمور التحكم في المحطة وهاجموا سائق صهريج المياه الذي ينقل المياه للمواطنين بهدف الاستيلاء على الصهريج.

واوضح  انه تم تحرير ضبوطات بالواقعة وتسليمها للجهات الامنية والقضائية وما يزال البحث جارياً للقبض علي المعتدين لإيقاع العقوبات التي أقرها القانون الجديد لتعديلات قانون سلطة المياه التي تصل الى الحبس لعدة سنوات وغرامات بآلاف الدنانير.

أخبار ذات صلة

newsletter