هلّت بشائر الباص السريع .. إغلاق وادي عبدون لمدة 3 أشهر

الأردن
نشر: 2016-04-16 14:47 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
هلّت بشائر الباص السريع .. إغلاق وادي عبدون لمدة 3 أشهر
هلّت بشائر الباص السريع .. إغلاق وادي عبدون لمدة 3 أشهر

رؤيا - معاذ الحنيطي - تنفذ امانة عمان يوم الاثنين اعمال المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع باغلاق شارع الاميرة بسمة والمعروف بشارع (وادي عبدون اسفل الجسر المعلق وحتى المهاجرين ،والتي تستمر الاعمال فيه مدة 3 اشهر.

 

وتشمل المرحلة الثانية من المشروع  إنشاء طريق باصات سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب ، وبطول 5 كيلومترات تقريبا.


 
و قالت امانة عمان الكبرى في بيان صادر عنها السبت ان سير العمل يتطلب إغلاق الجزء الاول من شارع الأميرة بسمة ابتداءً من يوم بعد غد الاثنين وذلك لاستكمال اعمال المرحلة الثانية من المشروع ووفقا لبرنامج العمل والبرنامج الزمني المعد لهذه الغاية.


 
ودعت امانة عمان السائقين الى اتباع الطرق البديلة التالية كبديل عن شارع الأميرة بسمة والتي تشمل شارع عقبة بن نافع، شارع القاهرة وشارع سعد زغلول من خلال شارع محمد علي جناح.


 
كما تواصل أمانة عمان اعمال التوسعة على شارع الامير علي بن الحسين حيث سيتم تحويل السير الى الجزء العلوي  المنتهي (اعلى العبارة) من دوار القيسية وحتى مركز أمن المهاجرين ابتداء من يوم غد الاثنين.
 


وتشمل الاعمال الجارية حاليا إعادة إنشاء لكامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل .


 
وسيتم توسعة شارع الاميرة بسمة ليصبح 3 مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار، وسيحتوي هذا المقطع على خمس محطات للباص.



وتأتي الحزمة ضمن المحور الثاني للباص السريع الذي يبدأ من المدينة الرياضية مرورا بالدوار الخامس وشارع الاميرة بسمة وينتهي في راس العين عند متحف الاردن قرب مبنى الأمانة الرئيسي.
 

أخبار ذات صلة

newsletter