جودة من براتيسلافيا: الاردن في طليعة الدول المكافحة للإرهاب

عربي دولي نشر: 2016-04-16 11:14 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جودة من براتيسلافيا: الاردن في طليعة الدول المكافحة للإرهاب
جودة من براتيسلافيا: الاردن في طليعة الدول المكافحة للإرهاب
المصدر المصدر

 رؤيا - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة على ان الاردن سيبقى دائما كما كان في طليعة الجهود الدولية المبذولة على كافة الأصعدة لمواجهة التطرف والإرهاب، وفقا لما نقلته وكالة الانباء الاردنية بترا .

 

تأكيدات الوزير جودة جاءت خلال بحثه امس الجمعة مع نظيره في براتيسلافيا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك على هامش أعمال الاجتماع السنوي لمنتدى الأمن العالمي.



و سيلقي الوزير جودة السبت كلمة في المؤتمر الذي يعقد في مدينة براتيسلافا عاصمة جمهورية سلوفاكيا بمشاركة عدد من القيادات السياسية والأمنية الدولية.



وتاتي مشاركة ‏جوده تلبية لدعوة مجلس استراتيجية أوروبا الوسطى لإلقاء كلمة رئيسية أمام المؤتمر للاستماع الى وجهة نظر الاردن ‏حول آخر التطورات والتحديات الإقليمية والدولية التي يواجهها العالم مجتمعاً، والجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط والعالم.

 


وشدد جودة على أهمية التعاون والتشاور و التنسيق المستمر مع سلوفاكيا لا سيما خلال ترؤس سلوفاكيا الاتحاد الاوروبي في الاول من يوليو القادم.



وأكد الوزيران على متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات سواء على المستوى الثنائي أو من خلال عضوية سلوفاكيا بالاتحاد الأوروبي الذي تربطه بالأردن علاقات خاصه ويحظى الاردن بوضع متقدم في علاقاته مع الاتحاد.



واستعرض الجانبان خلال اللقاء تطورات الوضع على الساحة السورية وأهمية مفاوضات جنيف حيث أكد جوده على موقف الاردن الثابت بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، منذ بداية الازمة السورية الداعي الى اهمية التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدة ترابها بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري استنادا إلى مقررات جنيف ونتائج اجتماعات المجموعة الدولية لدعم سوريا جميعها.

أخبار ذات صلة