قبول 49 طلبا من اصل 1543 طالبوا بإعادة أرقامهم الوطنية

الأردن
نشر: 2014-06-18 08:25 آخر تحديث: 2016-07-29 04:40
قبول 49 طلبا من اصل 1543 طالبوا بإعادة أرقامهم الوطنية
قبول 49 طلبا من اصل 1543 طالبوا بإعادة أرقامهم الوطنية

رؤيا  - رصد - فرغت اللجنة "الوزارية الدائمة" لدراسة طلبات إعادة الأرقام الوطنية، برئاسة وزير الداخلية حسين المجالي، الطلبات المقدمة لها وحصرتها بـ1543 طلبا، وفق مصدر حكومي مطلع.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية إلى أن الأمر استقر لدى اللجنة الوزارية، على "إعادة الأرقام الوطنية لنحو 49 شخصا"، ممن تقدموا للجنة، لغايات إعادة أرقامهم الوطنية، وممن تنطبق عليهم الشروط.

واقترحت اللجنة، وفق المصدر الحكومي، دراسة ملف كل حالة من الحالات، التي تنطبق عليها إعادة الرقم الوطني (49 حالة) على حدة، مع مراعاة العدالة في الشروط.

وكان مجلس الوزراء أعاد العام 2013 تشكيل اللجنة الوزارية الدائمة لدراسة طلبات إعادة الارقام الوطنية، برئاسة وزير الداخلية، وأكد القرار أن تكون إعادة الارقام الوطنية بموافقة رئيس الوزراء، وسحبها بموافقة مجلس الوزراء.  

بيد أن مصدرا وزاريا آخر، بين في تصريح نشرته الغد أن "اللجنة الوزارية لم تجتمع منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وإنها نظرت سابقا في دراسة سبعة أو ثمانية طلبات".

وأشار الى ان اللجنة لم تصدر اي تقرير في المنظور القريب، حول اعمال اللجنة، لافتا الى ان اللجنة "لم تجتمع خلال العام أكثر من مرة او مرتين، ولا ارقام نهائية حول من تنطبق عليهم الشروط حتى الآن".

ونوه الى ضرورة "عدم الخلط" بين توصيات اللجنة الوزارية، واللجان الفنية العاملة بوزارة الداخلية، في هذا الاطار.

أخبار ذات صلة

newsletter