"الخطأ ممنوع" على إسبانيا أمام تشيلي

رياضة
نشر: 2014-06-18 08:07 آخر تحديث: 2016-07-07 12:20
"الخطأ ممنوع" على إسبانيا أمام تشيلي
"الخطأ ممنوع" على إسبانيا أمام تشيلي

رؤيا - يرفع المنتخب الإسباني لكرة القدم شعار "الخطأ ممنوع" في المواجهة المصيرية أمام تشيلي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال البرازيل 2014. وتتجه الأنظار نحو المنتخب الإسباني حامل اللقب في لقاءه الثاني بعد خسارته القاسية في الجولة الأولى أمام المنتخب الهولندي -1.

ويدرك دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني حساسية الموقف وصعوبة المباراة أمام تشيلي الفائزة في مباراتها الأولى على أستراليا 3-1، والخسارة للإسبان اليوم تعني تعقد أمورهم ودخولهم مرحلة خطر الخروج من الدور الأول.

ويأمل المنتخب الاسباني ان يتكرر معه سيناريو مونديال جنوب افريقيا حين خسر في مستهل مشواره امام سويسرا (صفر-1) لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة زحفه نحو اللقب العالمي الاول الذي توج به على حساب هولندا بالفوز عليها بهدف سجله اندريس انييستا في اواخر الشوط الاضافي الثاني.

وقد المح دل بوسكي الى امكانية اجراء بعض التعديلات على تشكيلة ابطال العالم في مباراتهم ضد المنتخب التشيلي ونجمه اليكسيس سانشيز الذي سيتواجه مع العديد من زملائه في برشلونة.

على الطرف الأخر منتخب تشيلي بقيادة المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي الذي يعول على الخبرة الاسبانية للنجم الكبير اليكسيس سانشيز وادواردو فارغاس (فالنسيا) والحارس القائد كلاوديو برافو (ريال سوسييداد) وفابيان اوريانا (سلتا فيغو) وفرانسيسكو سيلفا (اوساسونا) وعلى مهارة نجم يوفنتوس الايطالي ارتورو فيدال الذي لم يكن راضيا على قرار المدرب باخراجه في بداية الشوط الثاني امام استراليا من اجل عدم المخاطرة به لانه تعافى للتو من عملية جراحية في ركبته.

وتحدث سامباولي الذي يأمل تأهل تشيلي الى الدور الثاني للمرة الثالثة في مشاركاتها الثلاث الاخيرة (انتهى مشوارها في الدور الثاني عامي 1998 و2010) وتكرار الانجاز الذي حققته على ارضها عام 1962 حين حلت ثالثة، عن مواجهة الاسبان في ملعب "ماراكانا" الاسطوري، قائلا: "ان فكرة مواجهة اسبانيا على ماراكانا تجعل البدن يقشعر".

أخبار ذات صلة

newsletter