الملك يدعو للبناء على مبادرة تشكيل التحالف الإسلامي

محليات
نشر: 2016-04-14 18:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملك يدعو للبناء على مبادرة تشكيل التحالف الإسلامي
الملك يدعو للبناء على مبادرة تشكيل التحالف الإسلامي

رؤيا – دعا جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، لضرورة البناء على مبادرة العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتشكيل تحالف إسلامي لمواجهة خطر المنظمات الإرهابية في المنطقة.

وقال الملك، في كلمته خلال انعقاد الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية، وألقاها مندوبا عنه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، إنه " لا بد أن ننظر إلى الحرب على الإرهاب بمنظور شامل، لا يقف عند حدود سوريا أو ليبيا أو العراق أو غيرهـا من الدول الإسلامية، وإنما يتصدى للجماعات الإرهابية المتشابكة في إفريقيا وآسيا وحتى في أوروبا وبقية أنحاء المعمورة".

وأضاف " وهنـا، فلا بد مـن البناء على مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتشكيل تحالف إسلامي لمواجهة هذا الخطر، الذي يسعى للتوسع والانتشار في المنطقة".

وأكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد الماضي، على تواصل مساعي إنشاء القوة العربية المشتركة رغم اتخاذ المملكة خطوات في الفترة الأخيرة لإنشاء تحالف عسكري إسلامي مناهضا لـ"الإرهاب".

وقال في خطاب ألقاه تحت قبة مجلس النواب المصري، إن هناك أمورا ينبغي أن يعمل عليها قادة الدول العربية والإسلامية سويا "تتمثل في مكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب الذي تؤكد الشواهد على أن العالم العربي والإسلامي هو أكبر المتضررين منه".

أخبار ذات صلة

newsletter