إسرائيل تعتقل نائبين فلسطينيين ونحو 25 من الأسرى المحررين بصفقة شاليط

عربي دولي
نشر: 2014-06-18 06:53 آخر تحديث: 2016-06-26 15:22
إسرائيل تعتقل نائبين فلسطينيين ونحو 25 من الأسرى المحررين بصفقة شاليط
إسرائيل تعتقل نائبين فلسطينيين ونحو 25 من الأسرى المحررين بصفقة شاليط

 

رؤيا - رام الله- الاناضول- اعتقل الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، نحو 25 مواطنا فلسطينيا غالبيتهم أسرى محررين في صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل المعروفة بصفقة شاليط، ضمن حملة اعتقالات واسعة بحثا عن ثلاثة مستوطنين مختفين من ليل الخميس-الجمعة.

وقال شهود عيان، لمراسل وكالة الأناضول، إن الجيش الإسرائيلي قام فجر اليوم بعملية مداهمات طالت عدد كبير من المنازل الفلسطينية، في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية.

وأضاف الشهود أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مدن وبلدات الضفة الغربية واعتقل عدد من المواطنين عقب تفتيش مناولهم.

من جانبه قال مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى (غير حكومي)، فؤاد الخفش، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل في رام الله النائبين أحمد مبارك وأيمن دراغمة عقب تفتيش منازلهم.

وأضاف الخفش، للأناضول، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل حتى الساعة نحو 25 فلسطينيا كان أطلق سراحهم ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل على رأسهم عميد الأسرى نائل البرغوثي وشقيقه فخري البرغوثي.

وبين أن الجيش أبلغ عائلات الأسرى المحررين نيته إبعادهم إلى قطا غزة.

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية أي تعليق بشأن الاعتقالات حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء.

كانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس″ عقدت في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011، صفقة لتبادل الأسرى، بوساطة مصرية حيث أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيراً فلسطينياً، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي المعتقل لدى حماس جلعاد شاليط الذي أسرته حماس عام 2006.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة واسعة بالضفة الغربية منذ عدة أيام، اعتقلت حسب تقارير حقوقية، نحو 200 فلسطيني، في عملية البحث عن ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس-الجمعة الماضيين، من مستوطنة “غوش عتصيون”، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية، وحمَّلت إسرائيل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامتهم.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة

أخبار ذات صلة

newsletter