Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط "غش " 5 محطات وقود | رؤيا الإخباري

ضبط "غش " 5 محطات وقود

الأردن
نشر: 2014-06-18 06:48 آخر تحديث: 2016-06-30 06:00
ضبط "غش " 5 محطات وقود
ضبط "غش " 5 محطات وقود

 

رؤيا – رصد - قال مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر الزين إن موظفي المؤسسة ضبطوا خمس محطات محروقات لبيع المشتقات النفطية تمارس عمليات الغش، لافتًا الى انه تم اغلاق المحطات، وتحويل مالكيها الى القضاء.

وأضاف الزبن في تصريحات صحفية أن المحطات التي تم ضبطها توزعت على محطتين في مأدبا، وكانت المخالفة خلط بنزين أوكتان 90 مع بنزين أوكتان 95.

وتم ضبط محطة في جرش، وكانت المخالفة التلاعب بالعدادات، ومحطة في عمان، وكانت المخالفة التلاعب بالعداد ايضا، ومحطة في عجلون كانت المخالفة تلاعبًا بالسولار.

واضاف في حديث له لصحيفة السبيل ان المؤسسة نسبت بتحويل مالكي خمس محطات محروقات للقضاء، تم ضبط 46 صهريج محروقات مخالف للمواصفات والمقاييس، وتمت إحالة أصحاب صهاريج المحروقات على المحاكم المختصة.

وتابع الزبن ان المؤسسة لن تتهاون مع مرتكبي جرائم الغش، وستواصل حملتها الشاملة؛ لمنعها في مختلف مناطق المملكة.

واشار الى ان هناك عقوبات رادعة بحق المخالفين بكمية ونوعية المحروقات؛ حيث إن المخالفة لأول مرة يتم فيها وقف تزويد المحطات لمدة شهرين بالمادة التي تم التلاعب بها.

بينما المخالفة مرة ثانية يتم تزويد المحطات لمدة شهرين لجميع انواع المحروقات، وعند المخالفة لثالث مرة يتم وقف تزويد المحطات لمدة ستة اشهر لجميع انواع المحروقات، اضافة الى تحويل المخالفين للقضاء لمحاكمتهم وفقا لقانون المواصفات والمقاييس، غرامة بين 500 و5000 دينار، او السجن من 4 الى 6 شهور او كلتا العقوبتين، وبالحد الاقصى في حال التكرار.

واشاد الزبن بالتعاون القائم بين المؤسسة ودائرة الجمارك ومؤسسة الغذاء والدواء ووزارة الزراعة والمؤسسة المدنية.

وختم ان المؤسسة أنجزت منذ بداية العام الحالي نحو 57542 معاملة جمركية، وتحققت من 2274 مضخة وقود بشكل دوري، وفحصت 16473 عينة من خلال مختبراتها، وتحققت من 14342 عداد تكسي.   

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter