السير تشدد على ضبط مخالفة الهاتف الخلوي ..تفاصيل

الأردن
نشر: 2016-04-13 15:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
السير تشدد على ضبط مخالفة الهاتف الخلوي ..تفاصيل
السير تشدد على ضبط مخالفة الهاتف الخلوي ..تفاصيل

رؤيا- ليندا المعايعة - شددت ادارة السيرالمركزية على رقباء السير ضبط مخالفات " الهاتف الخلوي " ابتداء من ليلة أمس  ضمن حملة أمنية  أطلقها الأمن العام في آذار الماضي.

مديرسيرالعاصمة العقيد باسم الخرابشة قال "لرؤيا" إن قانون السير أوعز جميع رقباء السير بضبط مخالفة استخدام الهاتف النقال باليد أثناء القيادة والتي تبلغ قيمتها 15 دينار.

وحول تكرار المخالفة من سائق المركبة ذاته، أوضح الخرابشة  بأنه يجوز لرقيب السير تنظيم اكثر من مخالفة بالخطأ ذاته  في حال تكرر.

ونوه الخرابشة  بأن خطورة استخدام الهاتف الخلوي خلال القيادة تتسبب في  فقدان سائق المركبة التركيز والسيطرة ، وبخاصة في حالات طارئة كسماع السائق  خبرا حزينا او مفرحا يدفعه الى الانفعال وعدم الانتباه مشيرا الى ان معظم الحوادث ناتجة عن مثل هذه .

واضاف  الخرابشة بان تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي واستخدامها من قبل السائق  ، يفقده التركيز البصري ، ومثل على ذلك بقوله   "اذا كانت سرعة المركبة 100 كم في الساعة ، وركز بصره على شاشة الهاتف لمدة 3 ثواني مستمرا بالقيادة فان هذا يعني كأنه يسير بمسافة 40 مترا مغمضا عينيه" .

واشار الخرابشة الى  ان جميع المخالفات ما زالت تضبط من قبل الرقباء منذ بداية الحملة حتى الان  وان  الحملة تسعى  الى التشديد على ضبط المخالفات  وعدم التهاون مع المخالفين  موضحا بان ادارة السير  تضبط المخالفات المصنفة بالخطيرة كقطع الاشارة الضوئية حمراء،التجاوز الخاطئ،التظليل بنسب اكثر من المقررة ،وعدم تثبيت لوحات الأرقام على المركبة ودخول المركبات الثقيلة للشوارع الرئيسية.

أخبار ذات صلة

newsletter