Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عواصف رعدية وبَرَد مُنتظرة مع تأثير المنخفض الجوي الحالي | رؤيا الإخباري

عواصف رعدية وبَرَد مُنتظرة مع تأثير المنخفض الجوي الحالي

طقس
نشر: 2016-04-13 06:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
عواصف رعدية وبَرَد مُنتظرة مع تأثير المنخفض الجوي الحالي
عواصف رعدية وبَرَد مُنتظرة مع تأثير المنخفض الجوي الحالي

رؤيا - طقس العرب - تأثرت المملكة منذ الثلاثاء ، بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة ورطبة، سيعملان بمشيئة الله على سيادة أجواء باردة وممطرة على فترات في مُختلف المناطق.

 

"شتوة نيسان بتحيي الإنسان" ودفعة "قوية" للموسم المطري والزراعي

 

يتزامن تأثير هذا المنخفض الجوي مع انتصاف شهر نيسان، بحيث سيجلب إلى سائر المنطقة بما فيها المملكة، كميات مميزة من الأمطار، تُضاف إلى الأحوال الجوية غير المستقرة التي رافقت المنخفض الخماسيني خلال اليومين الماضيين.

 كما وتأتي هذه الأمطار الهامة المتوقعة، استكمالاً للموسم المطري المميز في كافة مناطق المملكة امتداداً من السهول إلى المناطق الجبلية وانتهاءً في البادية.

 عواصف رعدية وبَرَد

 وتشير خرائط درجات الحرارة التفصيلية في طبقات الجو كافةً، إضافة إلى عناصر "عدم استقرارية" تلك الطبقات، إلى توقع تشّكل سُحب ركامية قوية في العديد من مناطق شمال ووسط المملكة إضافة إلى مرتفعات الكرك والطفيلة.

بحيث تترافق الأمطار في المناطق، مع نشاط لافت للعواصف الرعدية والبَرَدية في المناطق الجبلية خاصةً، خلال الـ48 ساعة القادمة، وبشكل خاص مع ساعات ظهيرة الأربعاء.

وتعمل غزارة هذه الهطولات على تشكّل السيول في الأودية المناطق المنخفضة، في المناطق الأكثر عُرضة إلى ذلك في البلاد، بما فيها الأغوار والبحر الميت.

درجات الحرارة دون مُعدلاتها الاعتيادية بشكل لافت

 يُرافق تأثير هذا المنخفض الجوي، كتلة هوائية باردة نسبةً لهذا الوقت من العام، بحيث تهبط درجات الحرارة بشكل واضح وملموس في كافة المناطق، وبقيم تتدنى عن 7-8 درجات مئوية عن مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لمنتصف نيسان.

أخبار ذات صلة

newsletter