طقس الاربعاء: انخفاض درجات الحرارة وفرصة لأمطار رعدية

طقس
نشر: 2016-04-12 21:21 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
طقس الاربعاء: انخفاض درجات الحرارة وفرصة لأمطار رعدية
طقس الاربعاء: انخفاض درجات الحرارة وفرصة لأمطار رعدية

رؤيا - طقس العرب - تستمر درجات الحرارة نهار الأربعاء دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية.

وتكون الأجواء باردة في عموم المناطق خاصةً الجبلية منها، وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات رعدية من المطر في أغلب المناطق، تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بزخات البَرَد على فترات.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق والطرق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

وحذّر "طقس العرب" من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة وتشمل مناطق الأغوار والبحر الميت نهار الأربعاء.

وخلال ساعات المساء والليل تستمر الأجواء باردة وغائمة جزئياً في شمال ووسط المملكة، ويُتوقع هطول زخات محلية من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتتدنى مدى الرؤية الأفقية فيها، بسبب تشكّل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحراره الصغرى والعظمى المتوقعة بين 8 - 18 درجة مئوية تتفاوت بين منطقة وأخرى، وفي العقبة والأغوار بين 10 - 24 درجة مئوية.

وتسجل درجات الحرارة غدا الخميس ارتفاعا طفيفا مع بقائها دون مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية. وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، وباردة في المناطق الجبلية، وغائمة جزئياً بوجهٍ عام، وتهطل زخات محلية من المطر، مع ساعات الظهيرة والعصر في شمال ووسط وشرق المملكة، مصحوبة بالرعد أحياناً.

أخبار ذات صلة

newsletter