مشعل الزبن يوعز باستخدام القوة لحماية حدود الأردن مع العراق

الأردن
نشر: 2014-06-17 18:56 آخر تحديث: 2016-07-23 18:10
مشعل الزبن يوعز باستخدام القوة لحماية حدود الأردن مع العراق
مشعل الزبن يوعز باستخدام القوة لحماية حدود الأردن مع العراق

رؤيا - الاناضول - تفقد رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة، الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، اليوم الثلاثاء، واجهة الحدود الأردنية العراقية، موعزا باستخدام أقصى درجات القوة مع من يحاول اختراق الحدود.

واستمع الزبن، خلال جولة قام بها اليوم، وشملت عددا من التشكيلات والوحدات العسكرية المتواجدة على الحدود من مختلف الصنوف إلى إفادات عسكرية من القادة حول مختلف الأمور المتعلقة بواجبات ومهام هذه التشكيلات والوحدات، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن "الزبن اطلع على مختلف الإجراءات المتخذة لحماية أمن الحدود ومنع أية محاولات للتسلل والتهريب أو أية محاولات من شأنها المساس بأمن المملكة ومواطنيها أو حرمة أراضيها". 

وأبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة، خلال الجولة التي رافقه فيها عدد من الضباط، توجيهاته بـ"التعامل بكل حزم مع كل ما من شأنه تعكير صفو وأمن المواطنين".

بالإضافة إلى "عدم السماح لأي أحد من الاقتراب أو اختراق أي شبر من حدود المملكة بصورة غير قانونية، وباستخدام أقصى درجات القوة ومختلف أنواع الأسلحة". 

كما تفقد الزبن معبر "الكرامة" الحدودي مع العراق، واطمأن على الإجراءات المتخذة من قبل كافة الأجهزة لإدامة العمل على هذا المعبر، بحسب الوكالة.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة مجموعات سنية مسلحة، يتصدرها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، على أجزاء واسعة من محافظة نينوى بالكامل، الثلاثاء الماضي، بعد انسحاب قوات الجيش العراقي منها من دون مقاومة، تاركين كميات كبيرة من الأسلحة.

وهو ما تكرر في مدن بمحافظات صلاح الدين (شمال) وديالى (شرق) والتأميم (شمال) وقبلها بأشهر في مدن الأنبار (غرب).

يشار إلى أن العراق تقع شرق الأردن، وتشترك معه في حدود تمتد لمسافة 181 كم.

أخبار ذات صلة

newsletter