سجال بين النسور والدغمي في مجلس النواب .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-04-12 08:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
سجال بين النسور والدغمي في مجلس النواب .. تفاصيل
سجال بين النسور والدغمي في مجلس النواب .. تفاصيل

رؤيا - أمين العطلة - قال النائب عبد الكريم الدغمي ، خلال جلسة مجلس النواب المخصصة لمناقشة تقارير ديوان المحاسبة ، الثلاثاء ، ردا على كلام رئيس الوزراء عبدالله النسور " ماذا فعلت الحكومة منذ اربع سنوات فيما جاء في هذا التقرير ؟ ولماذا الحكومة لم تتطلع على التقارير وتعالج ما جاء فيها دون انتظار عرضه على اللجنة المالية في المجلس ".

وكان النسور قد عقب على مداخلات النواب خلال الجلسة قائلاً " اشرتم ان هذه التقارير التي تعود للفترة من 2009 الى 2012 لكن من واجب المجلس والحكومة متابعة هذه التقارير في المعايير الدولية لان نسبة المخالفات واعدادها في السنوات الماضية تعد ضئيلة وهذا امر جيد" .


واضاف " يجب ان نستمر في هذا التقرير ومتابعة ما جاء فيه والعام القادم يطلب المجلس من الحكومة تقريرا عن ما انجز من التقرير".

 

ورد النسور على حديث الدغمي " بعض القضايا التي لم تغلق لانها تتراوح ما بين فساد واقل من فساد و ديوان المحاسبة يعطي صورة عن بعض المخالفات التي يمكن تصويبها والبعض لا يمكن والتصويب هو ان تتخذ قرار يحول دون اعادة تكرار المخالفة اذا وقع وانتهى وزال مفعوله" .

 

ليرد الدغمي  " المال العام لا ينتهي بانتهاء عمل الموظف ، واذا كان هنالك هدر في المال العام واستقال الموظف، القانون يلاحق الشخص اين ما كان ، ولا اتكلم عن المخالفات الصغيرة بل اتكلم عن مخالفات بعشرات الآلاف".

أخبار ذات صلة

newsletter