Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التهديد كان وراء قفز 3 بنغاليات من النافذة .. ووحدة الاتجار بالبشر تحقق | رؤيا الإخباري

التهديد كان وراء قفز 3 بنغاليات من النافذة .. ووحدة الاتجار بالبشر تحقق

الأردن
نشر: 2016-04-12 08:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
التهديد كان وراء قفز 3 بنغاليات من النافذة .. ووحدة الاتجار بالبشر تحقق
التهديد كان وراء قفز 3 بنغاليات من النافذة .. ووحدة الاتجار بالبشر تحقق

رؤيا- ليندا المعايعة وعلي الاعرج - كشف سقوط 3 عاملات يحملن الجنسية البنغالية من نافذة مكتب في الطابق الثاني بعمارة ، يوم الخميس الماضي ،عن انتهاكات لا انسانية تعرضن لها هؤلاء العاملات ،وذلك خلال تواجدهن في مكتب لاستقدام العاملات ،توجهن اليه لمساعدتهن لكف العنف عنهن ، الا ان الامر تغير الى الأسوأ ، فوقعن ضحايا للاتجار بالبشر.

 

العاملات وصلن الى مستشفى البشير بعد قفزهن من الطابق الثاني، خلال محاولتهن الهرب من النافذه ، وتعاني اثنتين منهما من كسور متعددة في الجسم اما الثالثة فتعاني من رضوض ووضع المصابات متوسط.

 

تلك الحادثة دفعت بوحدة مكافحة الاتجار بالبشر بمديرية الامن العام لفتح تحقيق بالحادث بعد ان احيلت القضية اليها.

 

وقالت مديرة مركز تمكين للدعم والمساعدة ليندا كلش ان المركز تقدم صباح الثلاثاء بإخبار لدى وحدة مكافحة الاتجار بالبشر للتحقيق بقضية العاملات البنغاليات والوقوف على اسبابها .

 

واشارت كلش ان محاميات من المركز استمعن لروايات المصابات والتي ذكرن فيها تعرضهن لتهديدات من موظف مكتب استقدام للعاملات كانت وراء قفزهن من النافذة موضحة ان المصابات ذهبن الى المكتب بعد هروبهن من منازل مخدوميهم لتعرضهن فيها للاساءة الجسدية ، ورفضهن العودة للعمل في تلك المنازل .

 

وحول ما حصل مع هؤلاء العاملات قالت كلش ، اثنتين من العاملات كانت قد حضرن للعمل بالاردن منذ 3 اشهر ، فيما حضرت الثالثة قبل 15 يوما للعمل ، وخلال تلك الفترة عملن كعاملات منازل ، الا انهن وبحسب ادعائهن ،بأنهن تعرضن للضرب من قبل اصحاب المنزل والمعاملة السيئة ،الامر الذي دفع بهن الى العودة للمكتب لاعادتهن الى بلادهن .

 

 

واضافت خلال تواجدهن في المكتب قام موظف فيه من حجزهن في الحمام لعدة ايام ومنعهن عن شرب الماء حيث قام بتهديدهن "بتقطيعهن والقاءهن في البحر " موضحة ان المناطق التي تحضر منها هؤلاء الفتيات معروفات بالجهل والامية ، ولم يكتف الموظف بذلك بل قدم لهن حلا للخلاص وهو القاء انفسهن من النافذه وهذا ما فعلته الفتيات.

 

وقالت ان ما تم توثيقه لتقديمه ضمن الاخبار سيتم التاكد من صحة ما ورد فيه من خلال التحقيق الذي ستجريه وحدة الاتجار بالبشر.

 

واشارت الى ان موظفا من المكتب طلب نقلهن من المستشفى وعلاجهن بمستشفى آخر الا انهن رفضن ذلك ، وهن على سرير الشفاء بمستشفى البشير.

 

واشارت الى ان تمكين ومنذ بداية العام الجاري تعاملت مع (41) عاملة منزل ممن تركن مكان العمل بعد تعرضهن لانتهاكات، مثل الضغط الكبير في العمل، وعدم دفع أجور، والتعدي بالضرب أو باللفظ، وحجز جواز السفر.

 

من جانبها قالت وزراة العمل انها تتابع قضية العاملات البنغاليات من خلال مدير التفتيش الذي اتصل هاتفيا مع المستشفى ، وان وضعهن جيد ، ويتوقع خروجهن اليوم .

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter