النسور يلتقي وفد مدراء البنوك ودور الاستثمار في الولايات المتحدة

الأردن
نشر: 2016-04-11 14:02 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
النسور يلتقي وفد مدراء البنوك ودور الاستثمار في الولايات المتحدة
النسور يلتقي وفد مدراء البنوك ودور الاستثمار في الولايات المتحدة

رؤيا - بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في دار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين وفدا ضم مدراء البنوك ودور الاستثمار في الولايات المتحدة الاميركية وبحضور وزيري المياه والري الدكتور حازم الناصر والطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والسفير الاردني الاسبق في واشنطن كريم قعوار.



واستعرض رئيس الوزراء الاصلاحات الاقتصادية والسياسية التي ينفذها الاردن والتي عززت من بيئة الاعمال والبيئة الاستثمارية في المملكة.



واشار رئيس الوزراء الى ان الاردن وبحكم موقعه الجغرافي الاستراتيجي في المنطقة وبفضل عوامل الامن والاستقرار يشكل نقطة جذب للاستثمارات المحلية والخارجية لافتا الى جملة التشريعات الاقتصادية المحفزة للاستثمار والتي تمنح التسهيلات والحوافز الضريبية اللازمة لاقامة هذه الاستثمارات ونموها.



ولفت النسور الى المشروعات الكبرى التي يعتزم الاردن تنفيذها مشيرا بشكل خاص الى مشروع قناة البحرين والذي يشكل مشروعا للتعاون الاقليمي في مجال المياه مؤكدا ان المجال مفتوح امام الشركات الامريكية المهتمة بتنفيذ هذه المشاريع.



واستعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع الاقليمية وتداعيات الازمة السورية على الاردن من خلال استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين والضغط الذي تشكله عملية اللجوء على الخدمات والبنى التحتية والقطاعات الرئيسية كالتعليم والصحة.



وشدد رئيس الوزراء على ان الاردن يعمل على بناء نموذج لدولة ديمقراطية وتعزيز الحريات العامة وحرية التعبير .



واستعرض النسور الانجازات التي حققها الاردن عبر العقود الماضية حتى اصبح في مقدمة الدول العربية والاسلامية في مجالات التعليم والصحة مؤكدا ان هذا عائد الى الاستثمار في الانسان الاردني والتركيز على بناء القدرات البشرية.


كما اكد رئيس الوزراء على موقف الاردن الواضح والمعلن بمحاربة الارهاب لافتا الى ان التصدي للعصابات الارهابية هو مسؤولية وواجب الدول العربية والاسلامية وبمساندة الدول الاخرى وليس العكس .



وجرى حوار اجاب خلاله رئيس الوزراء على اسئلة واستفسارات اعضاء الوفد بشان عدد من القضايا المحلية والاقليمية والدولية .

أخبار ذات صلة

newsletter