Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الداخلية: الخطة الوطنية لحقوق الانسان خطوة لترسيخ النهج الديموقراطي | رؤيا الإخباري

الداخلية: الخطة الوطنية لحقوق الانسان خطوة لترسيخ النهج الديموقراطي

الأردن
نشر: 2016-04-10 16:02 آخر تحديث: 2016-08-06 07:20
الداخلية: الخطة الوطنية لحقوق الانسان خطوة لترسيخ النهج الديموقراطي
الداخلية: الخطة الوطنية لحقوق الانسان خطوة لترسيخ النهج الديموقراطي

رؤيا - تسعى وزارة الداخلية الى ترجمة التوجيهات الملكية السامية المتعلقة "بحقوق الانسان" الى واقع ملموس يلمس اثره كل من يعيش على اراضي المملكة، عبر تبني وتنفيذ محاور الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان التي اعدتها الحكومة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحفي اصدرته اليوم الاحد، ان الخطة الوطنية التي تم اطلاقها نهاية الشهر الماضي بمشاركة جميع الوزارات والدوائر المعنية، تعد منهجية حقيقية لتفعيل منظومة حقوق الانسان في الاردن وخطوة جادة لترسيخ النهج الديموقراطي واحترام كرامة الانسان وآدميته كأساس متين للحكم الرشيد.

واشارت الى ان الخطة التي اعدتها لجنة تم تشكيلها برئاسة المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء وعضوية عدد من ممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية ، حيث انبثق عن اللجنة الرئيسية لجنة اخرى لمتابعة تنفيذ توصيات الخطة والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية المعنية.

وبينت ان الخطة تضمنت ثلاثة محاور الاول تناول ، تطوير الاطر القانونية ودعم استقلال القضاء وتعزيز ضمانات المحاكمات العادلة وتعزيز حماية الحق في حرية الراي والتعبير فيما تضمن المحور الثاني تعزيز وحماية الحق في العمل والصحة والتعليم والثقافة.

وانبثق عن المحور الثالث والاخيرحسب الوزارة مجموعة من الاهداف الرئيسية والفرعية اشتملت على تعزيز وحماية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتعزيز وحماية حقوق المرأة وكبار السن.

واشارت الى ان اعداد الخطة مر بعدة مراحل لضمان النهج التشاركي والشمولي لكل ما يتعلق بحقوق الانسان من مختلف الجوانب.

واوضحت انه تم نشر الخطة على الموقع الالكتروني لها ، للاطلاع عليها والاستفادة منها من قبل الجميع ، اضافة الى تعميم الخطة على جميع المحافظين والحكام الاداريين والذين تولوا فيما بعد تعميمها على جميع الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية كل ضمن اختصاصه.

أخبار ذات صلة

newsletter