للمرة الثانية توقف العمل بتأهيل طريق جسر الملك حسين

محليات
نشر: 2016-04-10 14:55 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
للمرة الثانية توقف العمل بتأهيل طريق جسر الملك حسين
للمرة الثانية توقف العمل بتأهيل طريق جسر الملك حسين

رؤيا – اسامة العدوان - أكد اهالي منطقة لواء الشونة الجنوبية على توقف عمل تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع اعادة تأهيل طريق جسر الملك حسين الممتد من "نقطة مستوى سطح البحر " وحتى مدخل منطقة الروضة،للمرة الثانية دون معرفة الاسباب التي تقف وراء التوقف.

وقال الاهالي لـ "رؤيا "ان طريق المشروع تمتد من منطقة مستوى سطح البحر(نقطة الشرطة ) وحتى مثلث الروضة الشرقي في لواء الشونة الجنوبية اذ يعتبر الطريق الرئيسي الذي يربط جسر الملك الحسين بعمان ، علما بانه طريق حيوي عرضه على المخطط الرئيسي لوزارة الأشغال العامة 40 مترا.

وحول المشروع افاد عدد من المواطنين  ان وزارة الاشغال العامة قد احالت عطاء الشارع خلال شهر رمضان الماضي حيث باشرت الكوادر والاليات في اجراءات الحفر من خلال فتح الطرق الفرعية والرئيسية منها واغلاقات طرق اخرى.

واشارعدد من اهالي المنطقة في شكواهم  الى فتح طريق الرامة كطريق بديل رئيسي والذي يشهد حركة مرورية كثيفة إلا أنه لم يتم مراعات الشروط الوقائية للحد من الكثافة المرورية التي تشكل خطرا على سلامة سائقي المركبات ومرتادي الشارع من المارة.

 وبين هؤلاء الاهالي ان العمل توقف عند تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع الذي يتبع لاختصاص لواء الشونة الجنوبية ،وايقاف عمل الآليات التي تعمل في المشروع بعد حفر الشارع واغلاق الطريق الرئيسي مقابل نقطة مستوى سطح البحر.

 واستهجن اهالي المنطقة  توقف العمل في المشروع منذ عدة ايام دون توضيح من الشركة المنفذة للمشروع والتي اخذت العطاء بموافقة وزارة الاسغال العامة القائمة على تنفيذ المشروع .

في تشرين ثاني من عام 2015 توقف العمل للمرة الاولى بالمشروع بعد ان كان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور في رمضان الماضي ،قام بوضع حجر الاساس للمشروع .

وكانت الشركة المنفذة في ردها السابق حول توقفها عن العمل بالمشروع بارجاعها السبب للظروف الجوية التي سادجدت المملكة الام الماضي وما شهدته عدد من مناطق ومحافظات المملكة من سيول .

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter