Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة الاستثمار تبحث التصورات لإنشاء شركة لتنظيم وإدارة المعارض | رؤيا الإخباري

هيئة الاستثمار تبحث التصورات لإنشاء شركة لتنظيم وإدارة المعارض

اقتصاد
نشر: 2016-04-09 15:08 آخر تحديث: 2016-08-06 14:20
هيئة الاستثمار تبحث التصورات لإنشاء شركة لتنظيم وإدارة المعارض
هيئة الاستثمار تبحث التصورات لإنشاء شركة لتنظيم وإدارة المعارض

رؤيا - بترا - عقدت اللجنة المكلفة بدراسة انشاء شركة لتنظيم وإدارة المعارض بالمملكة بالتعاون مع القطاع الخاص, برئاسة رئيس هيئة الاستثمار ثابت الور.

وقال بيان للهيئة اليوم السبت ان الاجتماع الذي حضرته وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي ورئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب ورئيس غرفة صناعة الزرقاء فارس حمودة ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان وعضو غرفة تجارة الاردن جمال عبد المولى وممثلون عن صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي وممثلون عن وزارتي المالية والتخطيط والمؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، جرى لوضع التصورات اللازمة والاستماع الى وجهات النظر حول الية عمل الشركة.

وقال الور ان الاجتماع ناقش مطلب غرفة صناعة الاردن بتخصيص 100 دونم من خزينة الدولة لغايات إنشاء مدينة متكاملة للمعارض على غرار ما هو معمول به بكثير من دول العالم، مشيرا الى ان الهيئة ستراعي خلال اختيار أرض المعارض أن تكون مخدومة لوجستيا من حيث توفر البنية التحتية وسهولة الوصول إليها لضمان نجاح المشروع.

واكد ان إقامة أرض للمعارض تعتبر من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي تساعد في جذب الاستثمار والترويج للمنتجات الوطنية، وأن أي نشاط ستقوم به الهيئة سيكون بالتعاون مع القطاع الخاص بحكم أنه الأقدر على الحركة ومعرفة ما يحتاج تنفيذا للتوجيهات الملكية في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، حيث ان قانون الاستثمار يتيح للهيئة نقل جزء من الصلاحيات للهيئات الخاصة.

واضاف الور ان صناعة المعارض تشكل عنصرا مهما في النمو المستقبلي للاقتصاد وجزءا اساسيا في نقل المعلومات وانتشار المعرفة والممارسات المهنية وعاملا رئيسا في بناء التفاهم والعلاقات بين الدول والثقافات والحضارات، مشيرا الى انه يمكن لقطاع المعارض والمؤتمرات جني الكثير من الثمرات الاقتصادية التي تصب في مصلحة الاقتصاد الوطني ، حيث يعد قطاع المعارض والمؤتمرات مولد كبير للوظائف الدائمة والموقتة.

وكانت هيئة الاستثمار تلقت خلال الشهر الماضي كتابا رسميا من القطاع الصناعي لتخصص أرضا من خزينة الدولة لغاية إقامة المعارض، فيما خاطبت غرفة صناعة الاردن خلال الأشهر الماضية رئاسة الوزراء من أجل تخصيص 100 دونم من خزينة الدولة لغايات إنشاء مدينة متكاملة للمعارض.

أخبار ذات صلة

newsletter