" منتدى الوسطية " ينظم مؤتمرا تحت عنوان بين نهج الإعمار ونهج الدمار

الأردن
نشر: 2016-04-09 10:44 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
" منتدى الوسطية " ينظم مؤتمرا تحت عنوان بين نهج الإعمار ونهج الدمار
" منتدى الوسطية " ينظم مؤتمرا تحت عنوان بين نهج الإعمار ونهج الدمار

رؤيا - جورج برهم - نظم المنتدى العالمي للوسطية، السبت، مؤتمرا دولي تحت عنوان "بين نهج الإعمار ونهج الدمار" لتسليط الضوء على معالم الاسلام الوسطي وابعاد الصفات التي قد تلتصق بالإسلام " الإسلاموفوبيا" والارهاب في ظل كل الاقتتال والحروب والدماء التي يشهدها العالم وترتكب بأسم الدين.

التحديات وآفات العصر التي تواجه العالم العربي والاسلامي من تطرف وارهاب ومذهبية وطائفية وفتن، والتركيز على دور العلماء في ايجاد الحلول لهذه الآفات الخطيرة التي اصبحت تهدد الامن والسلم والاستقرار للأوطان والانسان معا.

دور العلماء والمفكرين في هذه المرحلة هو ترسيخ نهج الاعتدال وكذلك دورهم في تعزيز منظومة القيم وثقافة السلام والمصالحات الوطنية وإبراز التحديات التي تواجه الأمة مثل العنف الطائفي وخطاب الكراهية والتوظيف المقيت للطائفية وإبراز مخاطر ذلك على الحياة البشرية.

عقد هذا المؤتمر في ظل الظروف الصعبة للمحافظة على التنمية والاستقرار وإعادة ثقة بين أبناء الأمة والتوازن من خلال المشاركة في العمل والبناء واعتماد الإصلاح كمنهج إسلامي راشد، وحل الخلافات عن طريق الحوار البناء وعدم التطرق للصراع والعنف مهما كانت مبرراته.

إمكانيّةِ الإسهامِ في التّخفيفِ من آثارِ المعاناة التي يمرُّ بها العالم الإسلامي، وضرورة اجتراح الحلول الإبداعِية في تقديمِ رُؤىً مبتكرةٍ وناجعةٍ لمعالجَة خُطورةِ المرحلةِ التي تعيشُها الأمّةُ، ويُعانيها المجتمع الإنسانيّ، وتحقيقِ دورِه في نشرِ منهج الوسطيَّةِ والاعتدالِ لتسود المحبة ويعم السلام ربوع بلداننا وأوطاننا.

إن خيار الوسطية هذا في ظل الظروف الصعبة التي نواجهها هو خيارنا للحفاظ على التنمية والاستقرار، فهو وحده المؤهل لإعادة الثقة بين أبناء الأمة الواحدة، وبينهم وبين محيطهم الحضاري، وهو وحده المؤهل لإعادة منظومة التوازن من خلال المشاركة في العمل والبناء، واعتماد " الإصلاح" كمنهج إسلامي راشد، وحل الخلافات والنزاعات بالحوار، ورفض الصدام والعنف مهما كانت أسبابه ومبرراته.

أخبار ذات صلة

newsletter