مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

معلمون يهددون بعدم تسليم اسئلة امتحان التوجيهي والوزارة ترد .. تفاصيل

معلمون يهددون بعدم تسليم اسئلة امتحان التوجيهي والوزارة ترد .. تفاصيل

نشر :  
منذ 10 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 10 سنوات|

رؤيا- رنيم عابدين - هدد معلمون  بعدم تسليم اسئله امتحان  الثانوية العامة  " التوجيهي " يوم  الاربعاء للطلبة إذا لم يتم محاسبة  الطلبة الذين اعتدوا على مدير تربية البادية الوسطى / لواء الجيزة  يوم الاثنين .

 

تهديد المعلمين جاء خلال وقفة احتجاجية نفذها عدد من نقابة المعلمين امام مديرية تربية البادية الوسطى / لواء الجيزة على الاعتداء الذي تعرض له مدير التربية امس الاثنين  من قبل ثلاثة اشخاص اثناء الدوام الرسمي بسبب فصلهم وحرمانهم من تقديم امتحانات التوجيهي .

 

وطالب احمد بالو نائب نقيب المعلمين فرع العاصمة /عمان خلال حديثه مع رؤيا  وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بتطبيق ما وعد به المعلمين من ان هذا الامتحان سيكون له هيبته على مستوى الاردن معتبرا ان ما حدث بعيد كل البعد عن هذه الوعود.

 

وقال بالو ان على الحكومة سن قوانين وتشريعات اقوى لحماية المعلم حتى يستطيع تادية وظيقته بالشكل المطلوب .

 

من جانبه قال  غالب المشاقبة نائب نقيب المعلمين / لواء الجيزة ان ما  الاعتداء على مدير التربية هو  اعتداء على هيبة الوطن باكمله

 

وكان مدير تربية لواء الجيزة  تعرض يوم الاثنين للضرب من قبل ثلاثة اشخاص مجهولين اثناء تواجده في مكتبه ما ادى الى اصابته اصابات متوسطة بانحاء متفرقه من جسمه وتم نقله الى المركز الصحي وحالته بشكل عام جيدة . 

 

من جهته ، أوضح الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أنه ومتابعة لما نشر اليوم في عدد من وسائل الإعلام حول تأخير فتح غرفة أسئلة امتحان هذا اليوم ضمن الوقت المحدد لذلك في مديرية التربية والتعليم للواء الجيزة، فقد تم الاتصال بمدير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم برهوم بهدف الاطمئنان على مجريات الامتحان والاستيضاح حول ما تم نشره. 

 

وتبين من خلال الاتصال بمدير التربية أن عددا من رؤساء قاعات الامتحان ومساعديهم ومراقبين، طالبوا برفع مستوى حماية القائمين على الامتحان وقاعاته في لواء الجيزة، معربين عن استيائهم من تعرض زميلهم مدير التربية والتعليم يوم أمس للاعتداء من قبل عدد من الأشخاص. مبيناً أن كافة الزملاء قاموا بعد ذلك بالتوجه إلى قاعات الامتحان، مظهرين حس عال من المسؤولية، مؤكداً أن عملية توزيع الأسئلة تمت بكل سلاسة، ووصلت إلى الطلبة في الوقت المحدد دون أي تأخير.

 

ولفت الجلاد أن الوزارة لن تدخر جهداً لتوفير الحماية لكافة القائمين على الامتحان وقاعاته بالتعاون مع الأجهزة المعنية، مثنياً على حرص الزملاء من رؤساء قاعات ومساعديهم ومعلمين ومراقبين في لواء الجيزة على تغليب المصلحة العليا، والتعامل بروح المسؤولية بالتزامهم بالمهام المناطة بهم على أكمل وجه.

 

وأثنى الناطق الإعلامي على الدور الكبير الذي يقوم به معلمو وزارة التربية والتعليم في إدارة الامتحان بكل كفاءة واقتدار، معرباً عن شكر الوزارة لأبناء المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة ومجالس التطوير التربوي لتعاونهم ودورهم الكبير في إنجاح الامتحان وضبط مجرياته.

 

كما أعرب الجلاد عن أسف الوزارة لتعرض الزميل مدير التربية والتعليم في لواء البادية الوسطى للاعتداء، مؤكداً أن الوزارة تحرص بشكل كبير على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بالاعتداء على الزملاء المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم.