وزارة الصحة تحذر مجددا من الكورونا.. تفاصيل

محليات
نشر: 2014-06-17 09:44 آخر تحديث: 2016-07-07 10:10
وزارة الصحة تحذر مجددا من الكورونا.. تفاصيل
وزارة الصحة تحذر مجددا من الكورونا.. تفاصيل

رؤيا- أيمن الزامل - اكدت وزارة الصحة عدم تسجيل اية اصابات جديدة بفيروس كورونا منذ اعلانها عن تسجيل اخر اصابة في الحادي والثلاثين من ايار الماضي وان هذه الحالة قد شفيت تماما . وسجلت وزارة الصحة 11 اصابة بالفيروس منذ اول اصابة به عام 2012 منها ست وفيات .

وقال مدير الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات لرؤيا ان الوزارة ماضية في اجراءات التوعية ونشر المعرفة بالفيروس وسبل الوقاية فضلا عن الرصد الوبائي النشط للحالات المشتبهه .

واضاف انه تم بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في عمان اعداد نشرة توعوية حول الوقاية من الاصابة بفيروس الكورونا وسيتم توزيع ( 100) الف منها.

واشار الى انه سيتم بالتنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية توزيع هذه النشرة على المعتمرين والحجاج الاردنيين فضلا عن عقد محاضرات حول الفيروس وطرق الوقاية منه للائمة والوعاظ والمرشدين المرافقين لبعثات الحج والعمره .

وتتضمن النشرة الاجراءات الوقائية من مرض الكورونا اثناء اداء فريضة الحج والعمره وبعد العودة من اداء هذه المناسك وتشمل النشرة التاكيد على اهمية غسل الايدي بالماء والصابون باستمرار واستخدام المنديل عند العطس والسعال وعدم ملامسة العينين والانف ما امكن.

واشارت النشرة الى ضرورة مراجعة اطباء البعثة الطبية الاردنية المرافقة للحجاج او اقرب مركز صحي عند ظهور اعراض كارتفاع درجة الحرارة والسعال المصحوبة باعراض تنفسية. واهابت النشرة بالحجاج والمعتمرين عند عودتهم الى ارض الوطن الاكتفاء بالمصافحة ومراجعة الطبيب اذا ظهرت اعراض تنفسية حادة خلال 14 يوما من العودة وتجنب الاختلاط بالاخرين . ويذكران الوزارة استحدثت خطا ساخنا على الرقم 0795752030في اطار جهودها لنشر الوعي الصحي والاجابة على تساؤلات المواطنين حول الكورونا .

أخبار ذات صلة

newsletter